موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

”حلل الحرام” وساعدته أم كلثوم.. حسن البارودي الذي وصل للعالمية

حسن البارودي
حسن البارودي

«وأطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم»، تعد هذه الجمل من أشهر الجمل الحوارية في تاريخ السينما المصرية، وهي للفنان حسن البارودي بفيلم «الزوجة الثانية»، الذي شارك به مع سعاد حسني وصلاح منصور وشكري سرحان ومن إخراج صلاح أبوسيف.

تميز "البارودي" بنبرة صوت مختلفة، وقد ساعده إتقانه للغة الإنجليزية بأن يشارك بفيلمين عالميين أحدهما ألماني وهو "رومل يغزو الصحراء"، والأميركي "egypt by three"، والانجليزي "الخرطوم".

شارك "البارودي" مع كثير من المخرجين الكبار في مصر وفي العالم أجمع فقد شارك يوسف شاهين في أكثر من فيلم وهما "فجر يوم جديد" و" عصفور" وشارك في "الطريق" مع هنري بركات.

ولكن من الأدوار التي لا يمكن أن ينساها الجهور ما قدمه في أفلام "باب الحديد"، و"الزوجة الثانية" الذي أصبح من خلاله حتى يومنا هذا تيمة للرجل الذي يقوم بقلب الحق إلى باطل في أقل من ثانية وتيسير الدين طبقًا لأهواءه.

وبعيد عن الفن وما قدمه البارودي في سنوات عمله كممثل، فهو من الدائرة المقربة لكوكب الشرق أم كلثوم، والتي جمعته بها صداقة قوية، حيث أنه كان أحد رواد صالونها الثقافي، والذي إذا تغيب يوم تقوم بالسؤال عليه، ولم تتوقف العلاقة بينهما إلى هذا الحد.

نتيجة بحث الصور عن حسن البارودي

فقد لجأ هو إلى كوكب الشرق بعد أن ضاقت الدنيا عليه، 1965عام وتم إحالته للمعاش وقد بدأت عينيه بالإصابة حينها، وزاد الأمر حالته النفسية سوءًا بعد ما تعرض له من الإحالة للمعاش، فقامت هي بالإنفاق على علاجه بعد أن رفض المسئولين عن الثقافة حينها سفره إلى الخارج.

 

نتيجة بحث الصور عن حسن البارودي وام كلثوم

ولكن للأسف لم يأتي هذا السفر بنتيجة وازاد المرض عليه وفقد بصره تمامًاورحل بعدها رحل 1974، ليكون آخر أعماله هو فيلم «العصفور »، وهو من إخراج يوسف شاهين.

نتيجة بحث الصور عن حسن البارودي وام كلثوم

البنك الأهلي
الفن السلطة حسن البارودي ام كلثوم باب الحديد الزوجة الثانية هنومة يوسف شاهين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB