موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مبادرة جديدة للكشف عن أمراض الكلى والزهري وفيروس بي للحوامل

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قالت وزيرة الصحة والسكان، إن مبادرات الصحة العامة مازالت تستكمل عملها ومنها المبادرة الرئاسية للكشف المبكر، وعلاج السمنة والأنيميا، والتقزم لطلاب المدارس.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع وزيري التربية والتعليم والزراعة على وضع معايير ذات جودة للوجبات الغذائية المقدمة لتلاميذ المدارس، وبما يتناسب مع الخريطة الصحية الغذائية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة التي انطلقت في سبتمبر الماضي، ساهمت بشكل كبير في اكتشاف الأطفال المصابين بضعف السمع، وتقديم الخدمة الطبية لهم.

وأوضحت أن الاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي في مراحله الأولى والثانية ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة يساهم بشكل كبير في سرعة العلاج، مضيفة أنه تم توفير علاج الأورام بنسبة ٤٠٪؜ أقل فى التكلفة من أقل دولة في العالم.

وكشفت الدكتورة عن إطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن أمراض الكلي، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة الكشف وعلاج مرض الزهري وفيروس بي للسيدات الحوامل، العام القادم، موضحة أن جميع تلك المبادرات تنفذ تحت شعار "١٠٠ مليون صحة" وتهدف إلى الاطمئنان على صحة المصريين والتأكد من بناء جيل جديد أصحاء وخال من الأمراض.

جاء ذلك خلال حضورها جلسة لجنة الصحة المنعقدة بمجلس النواب، اليوم، برئاسة الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ولجنة الصحة.

البنك الأهلي
مبادرة جديدة الكشف على الحوامل أمراض الكلى مرض الزهري فيروس بي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB