موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

”قرص الخدود”.. تعرف على أغرب طقوس اليوم العالمي للتسامح

اليوم العالمي للتسامح
اليوم العالمي للتسامح

يحتفل العالم باليوم العالمى للتسامح، وهو عبارة عن إحتفال سنوى خصص للشعوب من أجل ترسيخ مبادى التسامح و التراحم بين الأفراد وبعضها.

يفضل فى هذا اليوم نبذ التعصب والكراهية، وإحترام ثقافات الأخرين، بالإضافة الى إعطاء المساحة الكافية للجميع للتعبير عن مشاعره بحرية.

 

شم الخدود.. تعرف

حكاية يوم التسامح
يرجع تاريخ اليوم العالمى للتسامح، إلى عام 1993 حين اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يقضي بأن يكون 1995 هو "العام الدولي للتسامح"، بناء على مبادرة من المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو الدولية.

وفي عام 1996، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الدول الأعضاء إلى الاحتفال باليوم الدولي للتسامح، الى حتى وقتنا هذا.


اغرب عاداته

تتميز دول بالكثير من العادات الغريبة فى اليوم العالمى للتسامح، فالهند، يتم تقبيل الأذن كدليل على التسامح والرضا الداخلى تجاه هذا الشخص.

ولم يختلف الوضع فى هولندا، باطلاق ثلاث قبلات في الهواء لتحية الأصدقاء والأقارب، أما فى كوريا الجنوبية، قرص "الخدود" من الأمور المحببة فى اليوم، كما أنه يعتبر إعلان صريح على حب الشخص له.

وفى جزيرة "توفالو" التى تقع على المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا، لديهم طقس غريب، فيضع كل شخص أنفه على خد الآخر عند إلقاء التحية، وبعد ذلك يقوم بشمّ خده لإظهار الحب له.

 

موضوعات ذات صلة

شم الخدود.. تعرف

وفى عدد من الدول الاسيوية، خاصة دولة "الفليبين" يتبع سكان هذه الدول بعادة ريبة عند إظهار التسامح للأخرين من خلال إخراج "اللسان" الأمر الذى يعتبر من الأمور المفضلة للبعض.

ومن العادات الغريبة في بعض دول وسط أفريثيا، هو التصفيق 3 مرات، حيث يعتبر ذلك إعلان عن مدى الحب والصداقة التى يكنها الطرفين لبعضهما البعض.

المتسامحون يعيشون بصحة أفضل

من الناحية الطبية، فالتسامح من الامور التى تساعد بشكل كبير فى العيش بصحة جيدة، ففى دراسة نشرها موقع "ديلى ميل" البريطانى، أكد فيها الباحثون، أن التسامح والحب من الأمور التى تساعد فى تقوية جهاز المناعة.

ووفقًا لنتائج الدراسة، فقد أوضح الباحثون، أن الأشخاص الذين يبتسمون بشكل دائم، أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية، بالإضافة الى الوقاية من خطر الإصابة بإنسداد الشرايين والاوعية الدموية.

ومن الناحية النفسية، قال الباحثون، أن العيش بتسامح من الأمور التى تقلل من خطر الوقوع فريسة للإكتئاب، بالإضافة الى القلق والتوتر.

البنك الأهلي
اليوم العالمي للتسامح مبادى التسامح التراحم بين الأفراد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB