موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فشل مظاهرة إخوانية أمام مبنى الأمم المتحدة بجنيف

مبنى الأمم المتحدة بجنيف
مبنى الأمم المتحدة بجنيف

فشلت محاولة التنظيم الدولى لجماعة الإخوان في الحشد أمام مبنى المجلس الدولي لحقوق الانسان بجنيف أثناء مناقشة تقرير مصر ضمن آلية الاستعراض الدورى الشامل، فى محاولة للتغطية على نجاح العرض المصرى وتجاوب عدد كبير من البعثات الدولية مع ما قدمه الوفد خلال الحوار التفاعلي بالمجلس، حيث لم يستجيب لدعوة الجماعة سوى عشرة أفراد فقط معظمهم من غير المصريين.

ورغم محاولات الجماعة الضغط لدعوة عناصرها المقيمة فى أوروبا للمشاركة فى تلك التظاهرة إلا أن الخلافات الناشبة داخل التنظيم الدولى أثرت على المشاركة فى التظاهرة بشكل كبير، وأظهرت حقيقة الانقسام الموجود داخل صفوفها بعد أن لجأت قيادات الإخوان لمصالحها الشخصية دون النظر لشباب الجماعة الذين كانوا يتولون الحشد والمشاركة فى مثل تلك التظاهرات.

ومنعت الجماعة تصوير التظاهرة وحاول أحد عناصرها الاعتداء على أحد الصحفيين بعدما افتضح ظهورهم الضئيل وفشل قدرتهم على الحشد، وهو ما أدى إلى حدوث خلافات بين المتواجدين فى التظاهرة وانسحاب الأفراد منها تباعا.

يذكر أن الوقفة لم تستمر أكثر من نصف ساعة واضطر بعدها منظمى الوقفة لفضها رغم أنها كانت مقررة من العاشرة صباحا الى الثالثة ظهرا.

البنك الأهلي
مظاهرة إخوانية مبنى الأمم المتحدة جنيف أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB