موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أمستردام أفضل وجهة سياحية فى الشتاء.. تعرف على الأسباب

أمستردام
أمستردام

مع اقتراب دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية، يزداد نسبة المصابى بالاكتئاب الموسمى، ونصح العدد من خبراء الصحة النفسية بأن الخروج والاستمتاع بالجو المنخفض أفضل من البقاء فى المنزل.

وتعد أمستردام من بين أفضل الوجهات السياحية العائلية فى فصل الشتاء لما تتميز به توافر النشاطات المختلفة المفيدة للصحة النفسية.

لعل من بين أبرز الأسباب التي نبحث عنها قبل اختيار وجهتنا هي نوعية الأطعمة التي تقدم في البلد الذي سنسافر إليه، وتشتهر هولندا بالتحديد بتعدد النكهات، وتشتهر بتقديم المأكولات البحرية، ومن بينها طبق الهارينج الشهير، ويتكون هذا الطبق المفضل للعديد من الهولنديين والسياح حول العالم من السمك النيئ مع البصل، وتتوزع العديد من الأكشاك التي تقدمه في الأسواق المحلية، وخارج محطات القطارات.

نوع آخر من الطعام تشتهر به هولندا، وقد تكون المصدر الأول لصناعة الأجبان، ومن بينها الأجبان المعتقة، حيث توفر العديد من المصانع تجربة تذوق هذه الأجبان عن قرب، لشراء ما يعجبك طعمه فيما بعد.

أما أكثر ما يفتح شهيتك خلال تجولك في أسواق أمستردام فهو رائحة البسكويت الهولندي الشهي والمحشو بالكراميل، طعم ورائحة لا يمكنك مقاومتها خصوصًا في أيام الشتاء مع كوب من القهوة الساخنة.


- المتاحف:
تشتهر أمستردام باحتضانها لأهم المتاحف في العالم، ومن بينها متحف الرسام الهولندي الشهير فان جوخ، ويقع في ميدان المتاحف في أمستردام، ويسرد المتحف مراحل حياة فان غوخ من الطفولة مرورًا بمراحل حياته العاطفية حتى وفاته، ويبرز المعرض بعض أهم لوحاته منها آكلو البطاطا وغرفة نوم في آرل وإحدى سلسلة لوحات عباد الشمس بالخلفية الصفراء.

ويحتوي المعرض على عدة أعمال فنية متنوعة من القرن التاسع عشر.

من بين المتاحف التي يمكن زيارتها والاستمتاع بتجربة مختلفة عن السابقة، زيارة متحف الشمع أو كما يعرف بمتحف مدام توسو الواقع في ساحة دام أو كما يعرف بـ "دام سكوير"، ويعرض المتحف شخصيات عالمية مشهورة في مجال الفن والرياضة والسياسة وغيرها، يفتح المتحف أبوابه من العاشرة صباحًا، حتى التاسعة والنصف مساء.

- أسواق أعياد الميلاد:
تشتهر أمستردام بأسواقها الشعبية، حيث يمكنك رصد مختلف البضائع من الهدايا التذكارية، أو الأطعمة والأجبان، إلى المنسوجات، ومع اقتراب فترة أعياد الميلاد تشتهر أمستردام بهذه الأسواق التي تقدم تجربة فريدة من نوعها، وممتعة في الوقت ذاته.

- قيادة الدراجة:
من بين الأنشطة الممتعة، والتي تشتهر بها أمستردام قيادة الدراجة الهوائية، وتعد من بين أكثر الشعوب في العالم استخدامًا للدراجة الهوائية، حيث يعتبر عدد الدراجات الهوائية أكثر من عدد السكان (18 مليون دراجة في مقابل 16،7 مليون هولندي)، لذلك لا بد من أن تختبر هذه التجربة، والتجول في أزقة أمستردام، وأحيائها من خلال استئجار الدراجة الهوائية.

- سوق الأزهار العائم:
تشتهر هولندا أيضًا بالأزهار، وتحديدًا أزهار التيوليب، في هذا الوقت بالتحديد لا يمكنك أن تشاهد حقول الأزهار الملونة، حيت يعتبر شهرا مارس وأبريل الوقت الأمثل لزيارة حقول الأزهار، وعوضًا عن ذلك يمكنك التجول في سوق الأزهار العائم، والوحيد من نوعه في العالم، ويعتبر من بين الأماكن التي تستحق الزيارة، ويقع بالقرب من دام سكوير.

البنك الأهلي
أمستردام الشتاء المصابى بالاكتئاب الصحة النفسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB