موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ساركوز: الدستور المصري يراعي حقوق الإنسان

إيفان ساركوز
إيفان ساركوز

أكد سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان ساركوز، خلال لقائه بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدستور المصري يتعامل بشكل جيد مع حقوق الإنسان، والاتحاد الأوروبي يهتم بشكل خاص بالاستقرار في مصر، لذلك فأجندتنا اليومية تركز على المساهمة في تنمية مصر ودعم مشروعات مثل الري والزراعة والصناعة وغيرها من الأمور التي يمكن أن تساعد مصر، فمصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي وحريصون على استمرار ذلك.

وأوضح ساركوز أن هناك من يدعون على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم تعرضوا لحالات تعذيب داخل السجون، والاتحاد الأوروبي حريص على التأكد من أي شخص يدعي أنه تعرض للتعذيب وبحث مدى صحة ذلك.

وأشار ساركوز إلى أن الاتحاد الأوروبي يتفهم جيدا الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني الصعب لمصر، وحجم المجهود الذي يتم بذله لحماية حدودكم من الإرهابيين ونثمن جهودكم لتحسين ظروف المواطنين في مصر.

وحول تساؤل رئيس لجنة حقوق الإنسان بشأن الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي ضد تركيا بعد انتهاكات سوريا، قال ساركوز إن الاتحاد الأوروبي يدين الاعتداء التركي على سوريا، لذلك تبنى قرار لفرض عقوبات على تركيا، فهناك اهتمام كبير بأوضاع السوريين لذلك نقدم أيضا الدعم الإنساني للدول المجاورة لسوريا، ونعلم أن عدد اللاجئين في مصر 125 ألف لاجئ سوري هذا بخلاف أن مصر تستضيف عددًا كبيرًا من اللاجئين من عدد من الجنسيات تخطى الـ5 مليون.

البنك الأهلي
إيفان ساركوز الاتحاد الأوروبي الدستور المصري حقوق الإنسان
tech tech tech tech
CIB
CIB