موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بالقفطان المغربي

إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب

زارت إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب ، المغرب لمدة ثلاثة أيام، لمناقشة مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، ولدعم النساء لتحقيق التمكين الإقتصادى، على الجانب الآخر من الزيارة شهدت أزياء إيفانكا ترامب تألق غير مسبوق بالزي المغربي .

خطفت إيفانكا ترامب إليها الأنظار، وحازت على اهتمام وسائل الإعلام العالمية بسبب إطلالاتها المغربية، حيث ارتدت القفطان المغربي بلونه البيج، الذي يتميز بتطريزه العربي الأصيل ورفعت شعرها الأشقر لأعلى ليناسب إطلالتها، ولم تنسى التقاط الصور التذكارية بهذه الإطلالة الجديدة.

إيفانكا ترامب
والتقت إيفانكا، خلال زيارتها المغرب، العديد من الشخصيات الرسمية، منها الأميرة لالة مريم شقيقة العاهل المغربي، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كما زارت مناطق متفرقة بالمملكة.

وأكدت إيفانكا ترامب هدف زيارتها وهو السعي إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025، وبالاخص استفادة مجموعة من النساء السلاليات من عملية تمليك أراضي الجموع، ضمن بنود مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء في المغرب.

والقفطان المغربي يعد من الملابس التراثية والتقليدية للمغاربة، حيث ينسج من قماش فاخر ذو سمك رفيع في الصيف، وأخر ذو قماش سميك في الشتاء ويتميز بتطريزات أنيقة، ذات شكل جذاب وأنيق.

وفي المجتمع المغربي، "القفطان والتكشيطة" يفضل ارتدائهما في موسم الأعراس والأعياد، حيث ثقافة البلد والذوق الرفيع في المناسبات الهامة.

كما يمثل القفطان المغربي أصالة المرأة المغربية، وهو مكون من قطعة واحدة والتكشيطة مكونة من قطعتين وهناك أيضًا الجلابة التي يرتديها المغاربة في الأعمال اليومية، ويشكل الزي المغربي أحد رموز الثقافة الشعبية هناك، كما تعددت أنواع الأثواب وجودتها والتصاميم العصرية لها.

البنك الأهلي
إيفانكا ترامب دونالد ترامب المغرب مبادرة التنمية والازدهار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB