موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نجاح الموجي .. رفضته النقابة مطربًا وأحب الجمهور أغانيه

الفنان المصري نجاح الموجي
الفنان المصري نجاح الموجي

الفنان نجاح الموجي كان "الهرم" - كما اشتهر بدوره بفيلم "الكيت كات" - حالة فنية خاصة وفريدة من نوعها، فاحتفظ بحب الجمهور من أبناء جيله وحتى الجيل الحالي، له شخصية فريدة في جذب أعين مشاهديه.

 برع في تقديم الأدوار الكوميدية؛ ليتم تصنيفه على أنه ممثل كوميدي؛ ليعاند من وضعه في ذلك التصنيف ويثبت أنه يمكنه تجسيده أي دور؛ ليقدم دور «عبد الله» بفيلم «الحريف»، و«مشمش» في «131 أشغال»، وغيرهم.

الفنان نجاح الموجي في فيلم الكيت كات

وبالإضافة إلى قدرات نجاح الموجي الهائلة بالتمثيل تميز أيضًا بفن إلقاء المونولوج، والذي شارك به في الكثير من أفلامه، وقد سجل شريط كاسيت مكون من 6 أغانٍ رفضت النقابة حينها توزيعه، ولم يتم طرحه بالأسواق.

نتيجة بحث الصور عن نجاح الموجي

ونرصد من خلال هذا التقرير أشهر الأغنيات التي قدمها نجاح الموجي في أفلامه السينمائية.

فيلم شوارع من نار

قدم خلال هذا الفيلم أغنية «حنكورة حكلنا حكاية»، وقام بأداءها على مسرح كباريه انشأه «إمام السيد المصري»، والذي أدى دوره نور الشريف، في أوائل الأربعينات.

وتم إنتاج هذا الفيلم عام 1984 وشارك فيه مديحة كامل ونعيمة الصغير، و ليلى علوي ومن تأليف إبراهيم الموجي وإخراج سمير سيف.

نجاح الموجي في فيلم شوارع من نار

131 أشغال

شارك في هذا العمل بدور صديق البطل «نور الشريف»، واللذان يتم التخلص منهما بإلقاءهما بمستشفى للمجانين لإسكاتهم عما حصلوا عليه من أوراق تدين بعض رجال الأعمال، وقدم في هذا الفيلم أغنية «اتفضل من غير مطرود».

وتم إنتاج هذا الفيلم عام 1993 ، وشارك في بطولته كمال الشناوي، وصابرين، ومحمد توفيق، ومن تأليف صلاح فؤاد وإخراج نادر جلال.

نجاح الموجي في فيلم 131 أشغال

 

من يطفئ النار

جسد بهذا الفيلم دور أحد الأفراد الذين يريدون أن يصبحوا مطربين، ويلجأ إلى الملحن رمضان السعيد، والذي يؤدي دوره الفنان فريد شوقي، وقدم بهذا الفيلم أغنية «بستك ناو».

والفيلم شارك في بطولته وليد توفيق، ورغدة وآثار الحكيم ومن تأليف وإخراج محمد سلمان، وتم طرحه بالسينمات عام 1982.

نجاح الموجي في فيلم من يطفىء النار

الحب في طابا

قام في هذا الفيلم بدور«جلال»، سائق أتوبيس الرحلة إلى طابا، وأدى خلال الرحلة أغنية «إحنا ماشيين على كيفنا»، وتم إنتاج هذا الفيلم عام 1992.

وشارك في بطولة هذا الفيلم كلًا من هشام عبد الحميد وممدوح عبد العليم، وجالا فهمي، ووائل نور، ومن تأليف رفعت فريد، وإخراج أحمد فؤاد.

نجاح الموجي من فيلم الحب في طابا

البنك الأهلي
الفنان نجاح الموجي فيلم الكيت كات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB