موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

جمارك الصادرات الجوية تضبط محاولة تهريب سجادة أثرية

 تهريب سجادة أثرية
تهريب سجادة أثرية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة للصادارت الجوية بمطار القاهره الدولي برئاسة عصام فرج، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، من ضبط محاولة تهريب سجادة أثرية بالمخالفة لأحكام قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود المصدرة بجمرك صادر مصر للطيران برئاسة رشوان زيدان رشوان، صادر مصر للطيران، اشتبه أيمن صلاح مأمور الجمرك، في مشمول شهادة الصادر رقم 16594 لسنة 2019 ومشمولها عبارة عن طرد موبيليا وكتب مصدرة إلى كندا، وبالمعاينة الفعلية للمشمول تبين وجود سجادة قديمة تم الشك في أثريتها.

وبالعرض على لجنة عليا من مركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة الدولي أوصت بعرض السجادة على لجنة متخصصة من متحف النسيج بوزاره الآثار.

وتم العرض على اللجنة المتخصصة فأفادت بأثرية السجادة وتخضع لقانون حماية الآثار رقم ١١٧ لسنة ١٩٨٣ وتعديلاته.

قرر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

البنك الأهلي
تهريب سجادة أثرية جمارك الصادرات الجوية محاولة تهريب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB