موقع السلطة
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
نوستالجيا

في ذكرى ميلادها.. ماجدة الخطيب بدأت مشوارها بـ ”دلع” وانتهى بالسجن

ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

 

تحل، اليوم، ذكري ميلاد الفنانة الراحلة "ماجدة الخطيب"، اسمها الحقيقي ماجدة محمد كامل الخطيب، ولدت عام 1943، خالها الفنان القدير زكي رستم الذي ساعدها في بداية مشوارها الفنى، فظهرت عام 1960 بدور صغير في فيلم "حب ودلع"، لتشارك في "لحن السعادة" "ثم توالت أعمالها الفنية، وأشهرها "نصف ساعة زواج".
 

في عام 1970 قدمت أول بطولة مطلقة مع المخرج حسن الإمام في فيلم "دلال المصرية" الذي لفت إليها الأنظار، ثم لعبت دور البطولة في أفلام "لعبة كل يوم، شيء في صدري، شقة مفروشة، البعض يعيش مرتين، في عام 1972 انتجت فيلم "امتثال"، وحصلت به على جائزة الهرم الذهبي.
 

تعددت علاقات ماجدة الخطيب الغرامية، تزوجت لأول مرة من محمد رياض، ثم انفصلا وعاشت فترة عدم توازن نفسي، لتتعرف على رجل الأعمال مدحت الهواري، وانفصلا بعد عامين فقط، بعدما فشلت محاولاتها في الإنجاب منه، لتحب مهندس صوت أمريكي، واكتشفت في فترة الاستعداد للزواج أنه مصرى ويدعي أنه أمريكي.
 

قصة الحب الحقيقية في حياة "الخطيب" كانت مع مدير تحرير صحيفة السياسة الكويتية "محمد زين"، نجل عائلة العيدروس في اليمن، وانتهت بعدما هددته عائلته بالحرمان من الميراث لو تزوجها، وكانت تلك الصدمة الحقيقية في حياتها، ولم تتزوج بعدها.
 

دخلت ماجدة الخطيب،السجن مرتين، الأولى في قضية مخدرات وكانت تهمتها حيازة الهرويين، والثانية بتهمة القتل الخطأ عندما صدمت أحد الأشخاص بسيارتها، هربت من حكم حبسها إلى قبرص، وعادت بعد سقوط العقوبة وبعدها عادت إلى الفن ولكن المخرجين أسندوا إليها أدوار فنية صغيرة.
 

أصيبت عام 2006 بالتهاب رئوي حاد وتم نقلها لأحد المستشفيات واكتشف أنها مصابة بفشل كلوي وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي إلي أن فارقت الحياة في 16 ديسمبر عام 2006.

البنك الأهلي - فون كاش
السلطة مصر الاخبار نوستالجيا ماجدة الخطيب
CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost