موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على شروط حجز 107 وحدات بالمنطقة الاستثمارية بميت غمر

المنطقة الاستثمارية بميت غمر
المنطقة الاستثمارية بميت غمر

 

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن طرح 107 وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر.

 

وأوضحت وزارة الاستثمار فى بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الوحدات متوفرة بمساحات مختلفة كاملة التشطيب بالمرافق كهرباء ومياه وصرف صحى تتراوح ما بين 144 مترا مربعا وحتى 576 مترا مربعا للمشروع الواحد، على أن تُصدر لها كل الموافقات والتراخيص من الهيئة العامة للاستثمارات والمناطق الحرة، وذلك وفقا لأحكام قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

 

وتستهدف الوزارة جذب استثمارات فى العديد من المجالات، وعلى رأسها الصناعات المعدنية والألمونيوم والصناعات الصغيرة والمتوسطة، للعمل فى المنطقة الاستثمارية الجديدة.

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إتاحة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، بمركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشارع صلاح سالم بالقاهرة، وفرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة جمصة، ومقر المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، بداية من غدًا الخميس 12 سبتمبر 2019م، حتى يوم الأحد 29 سبتمبر 2019م، على أن يكون أخر موعد لتلقى العروض يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019م.

 

سيتم تقديم طلبات حجز الوحدات بالمنطقة الاستثمارية من خلال الموقع الإلكترونى www.investinegypt.gov.eg، أو من خلال مركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشارع صلاح سالم بالقاهرة، أو فرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة جمصة، أو مقر المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، على أن يتضمن طلب التقديم نوع النشاط الذى سيتم إقامته، والمستندات والأوراق المنصوص عليها بكراسة الشروط، للتقديم إلكترونيًا أو تُسلم باليد من خلال تلك المقار.

 

ويمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحده صناعية حسب المساحات المعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقا للقواعد التى أقرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بكراسة الشروط، وسيتم التعاقد بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد وسيتم إصدار كل الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروعات من الهيئة العامة للاستثمار بإجراءات مُيسرة، ويمكن لأصحاب المشاريع الحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بالقانون، اعتمادًا على قرار الترخيص بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعى.

 

وسيقوم المكتب التنفيذى للمنطقة الاستثمارية بالتعامل مع كل الجهات المعنية بالدولة، نيابة عن المشروعات، كما سيلتزم بتذليل جميع العقبات التى تواجه المشروعات، ولا يجوز لأى جهة إدارية اتخاذ أى إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة داخلها، إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

وتتضمن المنطقة الاستثمارية الجديدة العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، وهي: مراكز تدريب، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وملعب خماسى، وأماكن انتظار سيارات.

 

ويمكن الاطلاع على شروط التمويل والخدمات المتاحة من جهاز تنمية المشروعات من خلال الموقع الإلكترونى www.memeda.org.eg، أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 16035.

 

كانت وزارة الاستثمار وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد قامتا بتوقيع بروتوكول تعاون لتأسيس 3 مناطق استثمارية فى ميت غمر والقليوبية والصف، وينص البروتوكول على توفير التمويل والتدريب والدعم الفنى لأصحاب المشاريع، وسيقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتقديم تمويل حتى 10 ملايين جنيه لأصحاب المشروعات، لشراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل، لمدة سداد تصل إلى 6 سنوات وفترة سماح تصل إلى سنة.

البنك الأهلي
المنطقة الاستثمارية بميت غمر مصر ميت غمر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB