موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم العالي يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة

وزير التعليم العالي يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
وزير التعليم العالي يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة

 

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، ستيفان رومانيه، السفير الفرنسي بالقاهرة، لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

 

في بداية اللقاء أشاد الوزير بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين، وتناول اللقاء متابعة العمل في تطوير الجامعة الفرنسية، وأشار الوزير إلى حرص الحكومتين المصرية والفرنسية على تطوير الجامعة بما يجعلها ذات مستوى دولي، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي قدمها الجانبان لإعادة تأسيس الجامعة لتصبح ركيزة للتعاون الأكاديمي المصري الفرنسي، من خلال إعداد خريجين وباحثين رفيعي المستوي لتنضم إلى منظومة التعليم الدولي المتميز.

Image may contain: 2 people, people sitting and indoor

أكد الوزير أن سياسة التوسع في التعليم الدولي التي تتبعها مصر تراعي دائما تميز البرامج التعليمية الجديدة، وجودة المناهج الدراسية وملائمتها للمعايير الدولية، وتوفير خدمة تعليمية ذات جودة عالمية لضمان مستوى خريجين مؤهلين للمنافسة في سوق العمل المحلية والدولية.

 

كما أكد الوزير حرص مصر على التعاون مع فرنسا في مجال الفضاء، خاصة مع استضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقية وحرصها على إعداد الكوادر الإفريقية المختلفة، والتواصل مع الكيانات المعنية بالفضاء في العالم ومنها فرنسا التي تعد من الدول المتميزة في مجال تكنولوجيا الفضاء، مشيرا إلى زيارته الأخيرة لليابان حيث ألقى الوزير كلمة مصر ممثلا عن الاتحاد الإفريقي في منتدى التيكاد، والتي أوضح فيها أهمية تكنولوجيا الفضاء في دفع عجلة الاقتصاد الإفريقي وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعوب الإفريقية.

 

كما تناول الاجتماع متابعة العمل في بيت مصر بباريس، وكذلك بحث الترتيب لزيارة وزير التعليم العالي الفرنسي لمصر خلال الفترة المقبلة للإعلان عن إطلاق عدد من مشروعات التعاون المشتركة بين البلدين.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

من جانبه أشاد السفير الفرنسي بمستوى التعاون البحثي والعلمي مع مصر، مؤكدا رغبة بلاده في تدعيم التعاون بين البلدين من خلال تطوير الجامعة الفرنسية وتطوير أعداد الطلاب والتخصصات العلمية التي تقدمها، كما أشاد السفير بحجم الإنجاز الذي حققته مصر مؤخرا في تطوير التعليم العالي من خلال المشروعات التعليمية الجديدة التي يتم تنفيذها والتي تضع مصر في مكانة دولية متميزة في مجال التعليم العالي.

 

حضر اللقاء الدكتورة كاميليا صبحى، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد الشناوى، مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار وزير التعليم العالي سفير فرنسا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB