موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نشأت الديهي: التوك توك جلطة في شريان الاقتصاد المصري

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك قرار باستبدال التوك توك بعربيات ميني فان، للقضاء على عمالة الأطفال، والتصدي للجرائم المترتبة على وجودة، مشيرًا إلى أنه تم حصر ما يقرب من نصف مليون توك توك في مصر، وتم ترخيص نحو ربع مليون منهم  للعمل بالقرى، على أن تعمل العربات الميني فان في المدن ولن يُضار أحد.

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن التوك توك جلطة في شريان الاقتصاد المصري، ونتيجة تواجده ترك العديد من الصنايعية والفنيين أعمالهم للعمل على التوك توك، وهو نفسه حذر منذ سنوات طويلة من خطورة التوك توك على المجتمع والاقتصاد المصري.

 

وتابع "الديهي"، أن التوك توك يتسبب في التلوث البصري والسمعي وتلوث الهواء، ويتسبب في الزحام ووقوع الحوادث، وهو ليس اختراع مصري، مشددًا على أن معظم العاملين على التوك توك كانوا يعملوا بمهن اخرى وتركوها للعمل بالتوك توك، مشددًا على أن استبدال التوك توك ليس ابتزاز وإنما محاولة لتنظيم الموضوع.

 

وأعرب "الديهي"، عن أمله في أن يتفاعل الجميع مع تنفيذ قرار استبدال التوك توك، معقبًا: "مفيش مسئول عايز يضايق الناس، والحكومة المصرية عاقلة ورشيدة، وتبحث عن المصلحة العامة".

البنك الأهلي
نشأت الديهي التوك توك الاقتصاد المصري أخبار مصر توك شو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB