موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس السيادي السوداني

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين في الخرطوم، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، حيث تناول اللقاء آليات تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل دعم السودان خلال المرحلة الانتقالية.

 

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، في بيان، إن "الوزير شكري استهل اللقاء بنقل رسالة دعم للسودان من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني، معربا عن تقدير القاهرة لنجاح السودان في الانتقال بشكل سلس إلى المرحلة الجديدة، وبدء مسار العمل الحقيقي نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الشقيق".

 

 

كما أكد شكري حرص مصر على عودة السودان لدورها الطبيعي في محيطها الإقليمي والعربي والأفريقي، مقدما التهنئة على تشكيل الحكومة السودانية الجديدة وفقا للوثيقة الدستورية، وصدور قرار رفع تعليق عضوية السودان داخل الاتحاد الأفريقي.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء تناول آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب شكري عن اهتمام مصر بدفع مسار التعاون مع السودان في كافة مجالات التنمية إلى آفاق أرحب، وعلى رأسها مجالات التعليم والصحة والربط الكهربائي وبناء القدرات وتبادل الخبرات، بما يُحقق مصالح البلدين ويُلبي تطلعات وآمال شعبيّ وادي النيل في الرخاء والتنمية. كما تناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف مفاوضات سد النهضة.

 

كما ذكر حافظ أن رئيس المجلس السيادي السوداني طلب خلال اللقاء نقل تحياته الرئيس المصري، معربا عن تقديره الكبير لدور مصر الداعم للسودان خلال المرحلة الأخيرة، وبما أسهم في تجاوز صعوبات تلك المرحلة، حيث أكد على تطلُع السودان لمواصلة تدعيم العلاقات الراسخة والاستراتيجية مع مصر.

البنك الأهلي
وزير الخارجية سامح شكري رئيس المجلس السيادي السوداني أخبار مصر السودان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB