موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عيدها الـ51.. شاهد بطولات المدفعية المصرية ”مجد -فخر- شرف”

إنجازات وبطولات المدفعية المصرية
إنجازات وبطولات المدفعية المصرية

استعرضت قناة "TeN"، تقرير تليفزيوني لإحياء دور قوات المدفعية المؤثرة في ضرب عمق قوات الاحتلال لسيناء في يوم 8 سبتمبر 1968، وذلك في ذكرى عيد قوات المدفعية الموافق 8 سبتمبر من كل عام، حيث نُشر هذا الفيديو على الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع على موقع "يوتيوب".

 

وتناول الفيديو استعراض تطور القوات منذ إنشائها في عهد من وصفته بـ"مؤسس الدولة المصرية الحديثة"، الذي اعتمد في تحركاته لإنشاء جيش قوي على مصادر نيران قوية متمثلة في "وحدات المدفعية"، لتتشكل أول وحداتها في عام 1833، أي قبل 186 عاماً، لتتوالى بعدها البطولات والإنجازات.

 

قوات المدفعية المصرية تتطور يومًا بعد يوم، ولها إنجازات متعددة، في الحروب المختلفة التي خاضتها مصر، وتناول الفيديو، شهادة أحد قادة قوات المدفعية المصرية السابقين، باعتراف القوات الإسرائيلية بأنّ المدفعية المصرية تفوق وحداتهم قدرة وكفاءة عشرات المرات، مؤكداً نجاح وحدات المدفعية في استنزاف العدو، وتكبيده أكبر قدراً من الخسائر في الأفراد والمعدات، وهو ما لعبت قوات المدفعية فيه دوراً أساسياً.

 

وتطرق الفيديو، لـ"صائدي الدبابات"، وتحدثت عن نجاح الجندي محمد عبدالعاطي، في تدمير 7 دبابات إسرائيلية من أصل 23 دبابة معادية في معركة واحدة في الساعات الأولى من الحرب، وهو رقم غير مسبوق لجندى واحد.

 

ونجحت قوات المدفعية المصرية في تكبيد العدو الإسرائيلي في يوم لن ينساهُ العدو الإسرائيلي خسائر فادحة قدرت بإسكات 17 بطارية مدفعية وتدمير 6 بطاريات مدفعية و 19 دبابة و27 دشمة مدفع ماكينة و8 مواقع صواريخ أرض أرض و4 مخازن وقود ومنطقة إدارية.

 

البنك الأهلي
عيد المدفعية الـ51 إنجازات وبطولات المدفعية المصرية وثائقي موقع السلطة أخبار مصر إنجازات وبطولات المدفعية المصرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB