موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سبتمبر.. انطلاق مبادرة الرئيس السيسي لـ”ضعاف السمع”

مبادرة ضعاف السمع لحديثي الولادة
مبادرة ضعاف السمع لحديثي الولادة

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لضعاف السمع من الأطفال المواليد، والتي تبدأ أول سبتمبر المقبل.

وأكد محافظ الدقهلية أن مبادرة الرئيس تأتي في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية التى تقدمها الدولة للمواطنين والتى تمثلت فى العديد من المبادرات المختلفة الالتى تغطى كافة جوانب الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف أعمارهم والتي كان منها مبادرة الكشف عن فيرس c والأمراض غير السارية.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه إيمانا بضرورة البناء من القاعدة وفى ضوء اهتمام رئيس الجمهورية بالأطفال والشباب والمواطن المصري، تم إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن فقدان السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، والتى ستبدأ فى الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة توفير كافة احتياجات الأطفال الذين يثبت حاجتهم لإجراء جراحات أو تلقى علاج بالمجان وإجراء متابعات دورية للحالات التى تم علاجها حتى سن العامين للتعرف على مدى استجابتهم للعلاج ولإجراء المتابعة والصيانة اللازمة للقوقعة فى الحالات التى تمت زراعتها .

ومن جانبه، أوضح الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة تجهيز 140 وحدة صحية بكافة المدن والمراكز والقرى بنطاق المحافظة وتزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة وشملت أجهزة قياس درجات السمع المواليد لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة فى السن المناسب من عدمه، وأضاف أنه تم تدريب 300 فرد من الاطقم الطبية من أطباء وممرضين لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة.

البنك الأهلي
كمال شاروبيم محافظ الدقهلية الرئيس السيسي ضعاف السمع أخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB