موقع السلطة
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
مصر

بدء عودة حجاج القرعة والجمعيات الأهلية

أرشيفية
أرشيفية

 

تواصل شركة مصر للطيران جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلي مطار القاهرة بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج.

 

حيث يشهد اليوم السبت تكثيف الرحلات مع بداية عودة حجاج القرعة والجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، حيث نقلت الشركة 2250 حاجا علي متن 13 رحلة جوية جميعهم من مطار جدة من حجاج قرعة الجيزة والمنوفية وتضامن الدقهلية والجيزة وحجاج أجانب وترانزيت وعدة هيئات وحجاج باماكو بمالي.

 

وسوف تنظم الشركة غدا الأحد 18رحلة جوية علي متنها4191 حاج من حجاج قرعة وتضامن الجيزة وحجاج ترانزيت من مختلف الدول منها 9 رحلات من جدة إلي القاهرة علي متنهام حوالي 2040 حاجا من حجاج قرعة الجيزة والمنوفية وجمعيات التضامن الاجتماعي والسياحة والهيئات بخلاف رحلات العمل و8 رحلات من جدة وعلي متنهم 1850 حاجا من حجاج شركات السياحة و الترانزيت من فينا وباريس ونيويورك ولندن ورحلة مباشرة لنقل حجاج باماكو بمالي وعلي متنها 301 حاج.

 

ومن المقرر أن تنطلق أولى رحلات عودة حجاج القرعة من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة يوم 25 أغسطس وتحمل حجاج محافظة الفيوم على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى 5 سبتمبر المقبل.

 

ومن المخطط أن تسير الشركة 424 رحلة جوية لعودة حوالي 76 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والأفراد منهم 224 رحلة من مطار جدة و200 رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

 

وتم تفعيل لجان المطار ودعمه بأعضاء البعثة للتيسير على الحجاج لسرعة إنهاء الإجراءات كما تتابع غرفة العمليات عمليات التفويج مع تسخير كافة الجهود لخدمة الحجيج

 

وكان محمد عبد الوهاب رئيس بعثة الحج بمصر للطيران بالمملكة السعودية قد عقد عدة اجتماعات مع أعضاء بعثة مصر للطيران في جدة والمشرفين لرفع درجة الاستعدادات لبدء عمليات التفويج حيث وجه بضرورة بذل الجهود لخدمة الحجيج وطالبهم بضرورة انتظام الرحلات وتقديم كافة التسهيلات في مطاري جدة والمدينة ونقل لهم توجيهات الوزارة والطيار احمد عادل رئيس شركة مصر للطيران بتقديم كل التيسيرات للحجاج وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

البنك الأهلي - فون كاش
الحجاج مصر السلطة السعودية مصر للطيران
CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost