موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

FBI تدخل على الخط.. عضو كونجرس يطالب بالتحقيق في FACE APP

برنامج فيس آب
برنامج فيس آب

 

طالب سيناتور الكونجرس الأمريكي، تشاك شومر، من مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف.بي.آي" وهيئة حماية المستهلكين بالولايات المتحدة الأمريكية "إف.تي.سي" بالتحقيق في أخطار برنامج "فيس آب" برنامج تقدم العمر، والذي انتشر في الآونة الأخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي"فيسبوك".

 

 

أضاف السيناتور في تغريدة على موقع التغريدات "تويتر": "إن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) وهيئة (إف تي سي) يجب أن تجريا تقويمًا فوريًا للأخطار على الأمن الوطني والخصوصية لأن ملايين الأميركيين استخدموا (فيس آب)".

 

وأوضح أن التطبيق "ملك لشركة تتخذ من روسيا مقرا لها، ولذلك، على المستخدمين تقديم نفاذ كامل لا رجوع عنه إلى صورهم وبياناتهم الشخصية".

 

وفي الرسالة التي وجهها إلى "أف بي آي" و"أف تي سي"، قال المسؤول الديمقراطي إن "وجود فيس آب في روسيا يطرح تساؤلات بشأن طريقة وتوقيت تزويد الشركة لبيانات مواطنين أميركيين إلى جهات ثالثة، بما قد يشمل حكومات أجنبية".

من جانبها أشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن اللجنة التي تراقب عمل الحزب الديموقراطي في الولايات المتحدة، وجّهت تحذيرا إلى كل فرق حملات المرشحين إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي لانتخابات 2020 الرئاسية ودعت جميع الأعضاء إلى "إزالة التطبيق فورا" من أجهزتهم.

 

يتيح تطبيق "فيس آب" الذي تطوره شركة "وايرلس لاب" الروسية والموجود منذ عام 2017، تحميل صورة المستخدم وتعديلها بالاستعانة بفلاتر، عبر إضافة ابتسامة مثلا أو التكبير في السن أو التصغير.

 

وحقق التطبيق شعبية كبيرة، خلال الأيام الأخيرة، مع انتشار واسع عبر الإنترنت لصور مشاهير وأشخاص مغمورين تظهرهم بتجاعيد وشعر أبيض. وأضحى "فيس آب" أكثر التطبيقات المجانية تحميلا عبر "غوغل بلاي" إذ استقطب أكثر من مئة مليون مستخدم.

 

وعلق رئيس الشركة الروسية، ياروسلاف غونتشاروف، في مقابلة مع "واشنطن بوست" على هذه المخاوف بشأن الخصوصية، مؤكدا أن "وايرلس آب" لا تستخدم الصور سوى من أجل التطبيق كما أن أغلب الصور تزال من خوادمها في الساعات الـ48 التالية للتحميل.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم أمريكا روسيا فيس آب فيسبوك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB