موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تتسبب في تشويش الملاحة بمحيط مطار إسرائيلي

مطار بن غوريون
مطار بن غوريون

 

قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون، الخميس، إنهم يعتقدون أن روسيا تقف وراء الانقطاعات غير المفهومة في نظام تحديد المواقع العالمي "جي. بي س"، الأمر الذي أربك حركة الملاحة في البلاد منذ أسابيع.

 

أوضح المسؤولون الإسرائيليون، بحسب ما أوردت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن التدخل الروسي جاء ضمن محاولة موسكو حماية مقاتلاتها في شمال غربي سوريا، ووصفت إذاعة الجيش الإسرائيلي ما حدث في حركة الملاحة بأنه "هجوم معاد"، مشيرة إلى أن الجيش أكد أن الهجوم لم يطال أيا من نشاطاته.

 

كانت السلطات الإسرائيلية قالت، الأربعاء، إن المجال الجوي للبلاد يشهد تشويشا منذ 3 أسابيع على الأقل، الأمر الذي دفعها إلى اتخاذ إجراءات للسماح بهبوط وإقلاع الطائرات في أمان.

 

جاء الإعلان الصادر عن سلطة المطارات في إسرائيل بعد تقرير أصدره الاتحاد الدولي لرابطات طياري الخطوط الجوية، الثلاثاء الماضي، ذكر فيه أن إشارات الأقمار الصناعية من نظام (جي.بي.إس) اختفت من أمام طيارين "كثيرين" في محيط مطار بن غوريون في تل أبيب.

 

يشهد المجال الجوي الإسرائيلي تشويشا مجهول المصدر، الأمر الذي دفع السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ إجراءات للسماح بهبوط وإقلاع الطائرات في أمان.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر عرب عالم مطار أخبار إسرائيل بن جوريون روسيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB