موقع السلطة
الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 07:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • SICOTech
  • WE
حوادث

الاستئناف تنظر محاكمة ”مخترقوا البريد الإلكتروني” 28 يوليو

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

 

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار بدري عبدالفتاح بدري، عضو مجلس القضاء الأعلى جلسة، 28 يوليو المقبل كأولي جلسات نظر محاكمة العصابة الدولية المتهمه باختراق حسابات البريد الإلكتروني لمؤسسات الدولة والشركات الحكومية والخاصة والقيام بعمليات غسيل أموال.

 

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أحال العصابة الدولية المتهمه باختراق حسابات البريد الإلكتروني لمؤسسات الدولة والشركات الحكومية والخاصة والقيام بعمليات غسيل أموال إلى محكمة الجنايات.

 

جاء بالتحقيقات التى باشرتها نيابة الشئون المالية والتجارية برئاسة المستشار محمد فوده أن المتهمون من الأول إلى الثالث تحصلوا بغير حق على محرر إلكتروني وذلك بأن قاموا باختراق الرسائل الإلكترونية المرسلة بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة الهندسية للطيران والخدمات التقنية المحددوة وتمكنوا من ذلك من التحصل على المحررات والفواتير المرسلة والمثبتة للتعاقدات القائمة فيما بينهم.

 

كما استولوا على مبلغ 967 ألف دولار أمريكي والمملوكين للشركة الهندسية للطيران والخدمات التقنية المحدودة وكان ذلك باستعمال طرق احتيالية وتمكنوا من تحويل المبلغ المذكور لحساب المتهمة الأولى.

 

قامت المتهمة الأولي بغسل أموال مقدارها 977 ألف دولار أمريكي والمتحصلة من جريمة النصب موضوع الشكوى من السفارة النيجيرية، كما أن المتهم الثاني قام بغسل أموال مقدارها 2 جنيه والمحولة لحسابه من المتهمة الأولى والمتحصلة من الجريمة وكذا مبلغ 140 ألف دولار أمريكي والمتحصلين من جريمة نصب أخري.

 

وقام المتهم الثالث بغسل أموال قدرها 4 ملاييم والمحولة لحسابه من المتهمة الأولى والمتحصلة من الجريمة محل الإتهام، وغسلت المتهمة الرابعة أموال قدرها 130 ألف جنيه من ضمن المبالغ محل الإتهام السابق.

البنك الأهلي - فون كاش
حوادث السلطة أخبار مصر بريد إلكتروني استئناف محكمة دار القضاء العالي
CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost