موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

يا زارع في غير أرضك.. زوجان يقاضيان عيادة تخصيب بسبب ”خطأ لا يغتفر”

خطأ جسيم في عيادة تخصيب أمريكية
خطأ جسيم في عيادة تخصيب أمريكية

 

أقدم زوجان في نيويورك على مقاضاة عيادة للإخصاب، بعدما أنجبت المرأة طفلين كانا في الواقع لعائلتين أخريين، إذ زرعت الأجنة الخطأ في رحمها.

 

وأقام الزوجان الدعوى في مطلع يوليو أمام محكمة فدرالية في بروكلين، طلبا فيها تعويضاً بعد معاناتهما من "إصابات عاطفية كبيرة ودائمة لن يتعافيا منها".

 

وكان الرجل والمرأة اللذان عرف عنها بالأحرف الأولى لاسميهما في وثائق المحكمة، قد باشرا علاجا للإخصاب في مركز "تشا" في لوس أنجلوس في يناير 2018.

 

وهما تزوجا قبل 6 سنوات، لكنهما فشلا في الإنجاب.

 

وتمكن الأطباء من تكوين 8 أجنة من تبرعاتهما من الحيوانات المنوية والبيوض.

 

ولم تنجح عملية الزرع الأولى، التي أجريت في يوليو 2018، لكن محاولة ثانية تكللت بالنجاح وأصبحت المرأة حاملاً بتوأمين من الإناث على ما كان يفترض.

 

لكن الشكوك أثيرت بعد المسح فوق الصوتي الأول، الذي أظهر أن الجنينين من الذكور، إذ أن الأجنة الثمانية كانت تضم ذكراً واحداً فقط.

 

وجاء في الشكوى المقدمة، أن الأطباء في العيادة أكدوا أن الجنينين من الإناث، وليس هناك أي خطأ.

 

ويطالب الزوجان باسترداد ما يزيد عن 100 ألف دولار دفعاها في مقابل علاج الإخصاب، إضافة إلى نفقاتهما الطبية في المستقبل والأجور المفقودة والأضرار. 

 

ورفضت العيادة التي تقول على موقعها الإلكتروني إنها تقدم "أعلى درجة من العناية" وأنها "حققت أحلام عشرات الآلاف من الآباء" التعليق في اتصال أجرته معها وكالة "فرانس برس".

 

البنك الأهلي
لايت اخبار مصر ولادة حقن مجهري دعوى قضائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB