موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر واليابان تستكملان منحة إنشاء مبنى جديد لمستشفى أبو الريش (صور)

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر وإليكم التفاصيل..

وقعت مصر واليابان، اليوم الأحد 16 يونيو 2019، استكمال منحة إنشاء ملحق للعيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش الجامعى لعلاج الأطفال بالمجان، ووقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير ماساكى نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة، على الخطابات المتبادلة للمنحة، كما وقع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والسيد أكاهيروإيواساكى، كبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولى"جايكا" فى مصر، على اتفاق المنحة لتنفيذ المشروع.

 

أوضحت الدكتورة سحر نصر، أن المنحة تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الطبية التي تقدم للأطفال المرضى من ذوى الأسر محدودة الدخل وغير القادرين، فبالإضافة إلى إنشاء الملحق سوف يتم تجهيزه بالمعامل والأدوات الطبية اللازمة، والاستفادة من الخبرات اليابانية في تعزيز قدرات الكادر الطبي، موضحة أن المشروع سيخدم حوالي 90 ألف مريض سنويًا.

 

أكدت الوزيرة على تقدير المصريين حكومة وشعبًا لموقف الحكومة اليابانية الداعم لمصر على كافة المستويات، معربة عن تطلعها أن تشهد العلاقات المصرية اليابانية مزيدًا من آفاق التعاون في المستقبل القريب.

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن زيادة المنحة لمشروع مستشفى أبو الريش للأطفال برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، يعد مهم نظرًا لأهمية المستشفى كمتخصصة فى علاج الاطفال، موضحًا أن هذه المنحة ستساهم فى تقليل الزحام على المستشفى وتقليل قوائم الانتظار من الأطفال الذين يأتون من كافة أنحاء الجمهورية إلى المستشفى.

 

من جانبه قال السفير ماساكى نوكى، السفير اليابانى لدى القاهرة، إن اليابان ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لمشروع مستشفى أبو الريش للأطفال، لأنه يساهم فى إحداث فرق فى الرعاية الصحية للأم والطفل، وأضاف: "زرت مستشفى أبو الريش بعد أسبوعين من استلامى عملى كسفير لليابان وكنت سعيدًا جدًا".

 

أكد السفير اليابانى أن مصر تسعى جاهدة لتحسين خدمات الرعاية الصحية، واليابان تدعم هذه الجهود لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال تدريب الأطباء وتحسين جودة المستشفيات.

 

أكد السيد أكاهيروايواساكى، كبير ممثلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" أن محفظة التعاون مع مصر وصلت إلى 2.4 مليار دولار فى عدة مشروعات فى مجالات الطاقة والآثار والتعليم والصحة والطيران المدنى والرى، وأوضح أن مستشفى أبو الريش كانت دليل على التعاون بين مصر واليابان، مشيرًا إلى أن المبنى الجديد سيساعد على خفض الضغط على المستشفى وتوفير خدمة أفضل للعيادات الخارجية.

b819a3744e0a16a06ee69475646e369d.jpg
ce297abba7cb73ce3958ab0248497535.jpg
f5585c749ac071d09126854f76f50e12.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أكاهيروإيواساكى سحر نصر وزيرة الاستثمار وزارة الاستثمار شركاء التنمية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB