موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

طارق عامر يترأس وفد مصر في اجتماعات بنك التنمية الأفريقي

ارشيفية
ارشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار الاقتصادية واليكم التفاصيل
 

ترأس طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الإفريقي وفد مصر في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك والمنعقدة خلال الفترة من ١١-١٤ يونيو ٢٠١٩ في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

وقد رأس عامر، الوفد المصري في اجتماع اللجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك والمعنية بمناقشة الزيادة السابعة لرأس مال البنك حيث دعا سيادته إلى عقد الاجتماع التشاوري الاخير للجنة في شرم الشيخ في سبتمبر القادم. هذا ومن المتوقع ان يسفر اجتماع شرم الشيخ عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالزيادة السابعة لرأس مال البنك من خلال ايجاد توافق حول نسبة وآليات الزيادة وكذا برنامج عمل البنك خلال العشر سنوات القادمة.

على نحو اخر، التقى عامر بكين اوفوري عطا وزير مالية غانا، حيث ناقشا أهمية تبادل الخبرات ببن البلدين في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي، خاصة في ظل التجربة المصرية الرائدة في إصلاح القطاع المصرفي وتطبيق سياسات مالية ناجحة ادت الى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر. كما استعرض السيد وزير مالية غانا خطة دولته، والتي تم اعتمادها حديثا، للتخارج من الاعتماد على الدين الخارجي لتمويل البرامج التنموية وذلك من خلال العمل على جذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص.

كما تسلم جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في إفريقيا لعام ٢٠١٩ وذلك خلال الحفل السنوي للمصرفي الإفريقي (African Banker) والذي اقيم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الافريقي في مالابو.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بنك التنمية الإفريقي غينيا الاستوائية رأس المال شرم الشيخ غانا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB