موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الحكومة تكشف تفاصيل جديدة حول عقود تخصيص الأراضى بالساحل الشمالي (فيديو)

نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

يحرص موقع «السُلطة» الإخباري، متابعة آخر ما جاء في برامج التوك شو، وإليكم التفاصيل
 

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مدينة العلمين الجديدة ستستضيف أول اجتماع لمجلس الوزراء فى شهر يوليو المقبل، موضحًا أن المقر جاهز الآن وسيتسلمه المجلس فعليًَا خلال هذا الشهر.

 

 

وقال متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر،  والإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، مساء اليوم الثلاثاء،  : "أخطأنا خلال العقود الماضية خطأ فادح فى حق الساحل الشمالى، حيث تم تخصيص هذه الاراضى هناك وتحولت هذه الأراضى لقرى سياحية تعمل لشهرين فى السنة ثم تتحول لمدن أشباح بقية العام".

 

وأكد المستشار نادر سعد، أن مدينة العلمين الجديدة أيقونة من أيقونات الساحل الشمالى تم تخطيطها بشكل علمى، مشيرًا إلى أنه جارى حصر كل متر تم تخصيصه فى الساحل الشمالى، وسيتم مراجعة العقود المتعلقة بتخصيص هذه الأراضى،  وقد يصل الامر لفسخ هذه العقود وإعادة الطرح بأسعار جديدة أو إعطاء مهلة أخيرة مع دفع الغرامات عن المدة المنقضية.

 

وذكر أنه : "تم تخصيص بعض المناطق منذ 20 عامًا ولم يتم وضع حجر واحد فى بعض الأماكن حتى الآن، ولكن القرى القائمة المبنية بالفعل انتهى أمرها ".

 

وفى سياق آخر، قال : "خرجنا بموسم رمضانى خالى من أى مشكلات او شكاوى من نقص السلع، نستمر على هذا الوضع خلال الأيام المقبلة من خلال زيادة السلع".

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة نادر سعد مجلس الوزراء خالد أبو بكر ببرنامج الحياة اليوم لبنى عسل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB