موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مكافحة المخدرات: 3 مليارات و401 مليون جنيه حصيلة جرائم غسل الأموال خلال عام (فيديو)

المؤتمر الرابع لمكافحة جرائم غسل الأموال
المؤتمر الرابع لمكافحة جرائم غسل الأموال

 

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من اخبار مصر... واليكم التفاصيل
 

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، المؤتمر الرابع لمكافحة جرائم غسل الأموال، خلال الفترة من 8 إلى 10 الجارى، شارك فى فعالياته قيادات وضباط القطاع وقيادات وزارة العدل والنيابة العامة، وذلك تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

تناول المؤتمر خلال جلساته التعريف بالسياسة التشريعية لقانون مكافحة جرائم غسل الأموال، وآليات الارتقاء بأداء ضباط المكافحة وصقل خبراتهم فى إطار القانون.

واستعرض المشاركون نتائج جهود مكافحة جرائم غسل الأموال، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لاستهداف رؤوس أموال وثروات مهربى المواد المخدرة، لتقويض قدراتهم المالية ومنعهم من استغلالها فى تجارتهم الآثمة.

وتضمن المؤتمر الإعلان عن نجاح أجهزة وزارة الداخلية خلال الفترة من 1/6/2018 حتى 31/5/2019 فى ضبط عدد 61 قضية "غسل أموال فى مجال الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة" حيث بلغت القيمة التقديرية الناجمة عن القضايا التى تم حصرها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة خلال هذه الفترة 3 مليارات و401 مليون جنيه وهو ما يؤكد إرتفاع معدل جهود وزارة الداخلية بصورة غير مسبوقة فى تتبع ورصد أموال مهربى المخدرات.

وانتهت أعمال وفعاليات المؤتمر إلى عدة توصيات لتعظيم دور أجهزة المكافحة على نحو يتوافق وحجم المشكلة، جاء أبرزها ( تكثيف وتفعيل برامج التأهيل وورش العمل فيما بين كافة الجهات المختصة بمواجهة جرائم غسل الأموال لتنمية مهارات العاملين فى هذا المجال– مناشدة المشرع لإضافة بعض المواد الجديدة لقانون غسل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وتعديلاته بما يعظم من جهود الضبط فى مجال جرائم غسل الأموال ).

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات محمود توفيق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB