موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اتحاد الكرة يعلن موعد مباريات مسابقتي الدوري الممتاز وكأس مصر

ارشيفية
ارشيفية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من اخبار الرياضة... واليكم التفاصيل
 

أعلن اتحاد الكرة المصري بشكل رسمي عن موعد مباريات مسابقتي الدوري الممتاز، وكأس مصر واللتان سيتم استئنافهما بعد انتهاء مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وقررت لجنة المسابقات أن يكون موعد مباراة الاهلي والزمالك في ختام مسابقة الدوري يوم 30 يوليو، باستاد الجيش ببرج العرب، بينما يواجه الزمالك الجونة يوم 23 يوليو، ويليه مباراته أمام الاسماعيلي يوم 26.

 

بينما يخوض الأهلي مواجهته المتبقية مع المقاولون بالدوري يوم 26 يوليو، ويواجه فريق بيراميدز في مباراتهما بكأس مصر يوم 28 اغسطس.

 

وأصدر اتحاد الكرة المصري بيانا رسميا جاء على النحو التالي :"الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يضطلع بمسئولياته تجاه كل الاندية وخدمة المنتخبات الوطنية، يؤكد علي انه أوضح كثيرًا الظروف الإجبارية التـي جعلت من هذا الموسم استثنائيًا يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما وأن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضي الأكبر في القارة المتمثل في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

وهو ما زاد من مسئوليتنا جميعًا ، خاصّة وأن قرار إسناد تنظيم البطولة لمصر جاء في توقيت استثنائي ولم يمر عليه سوى أربعة شهور تقريبًا احتجنا فيها أن نسابق الزمن للعمل علي نجاح هذا الحدث الرياضي بما يليق بمصرنا الكبيرة..فضلًا عن المشاركات الإفريقية والعربية للأندية المصرية في مختلف المسابقات. ومع هذا بذل الاتحاد المصري لكرة القدم جهدًا كبيرًا للإنتهاء من بطولة الدوري علي الأقل قبل انطلاق كأس الأمم.

 

لكن للاسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة ، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الاخيرة مع كل الأندية.

 

لكن المؤكد ايضًا أنه ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة في البطولات الافريقية والعربية دون مجاملة لأي نادِ ، حيث نقف علي مسافة واحدة من جميع الأندية ونحن نقدِر النادي الاهلي كنادِ كبير وعريق ونعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطنا به وبكل مسئولي الأندية ونتفهم جيدًا أسباب طلبه الانتهاء من مسابقة الدوري العام قبل بطولة الامم وهو حق مشروع يهدف به صالح كل الاندية وهي بالطبع مطلب كل الاندية ونأمل تنفيذ كل ما يخدم الكرة المصرية ، لكن رغبة النادي الاهلي والتي هي رغبتنـا بالاساس بإنهاء بطولة الدوري قبـل بدء كـأس الامم الافريقيـة أصبحت تصطدم بالواقع وهو ان الوقت لم يعد سامحًا بذلك كما ان استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الاندية، وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية . والنادي الاهلي والذي نراهن دائمًا علي قيمته ووطنيته في مثل هذه الظروف ومعه كل الاندية المصرية وقبلهم الاتحاد المصري لكرة القدم يقع عليهم العبء الاكبر في هذا التوقيت الحرج وإعلاء مصلحة الوطن ويتطلب هذا استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الامم الافريقية.

 

وفيما يتعلق بالقيد الافريقي فإن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الافريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من ( 30 يونيو الي 5 أغسطس ) استنادًا الي اعادة نهائي دوري الابطال الافريقي .. ويسعي الاتحاد المصري لكرة القدم بألا يلحق أي ضرر فني أو ادبي بالاندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الافريقية في الموسم الجديد .. وفي ذات الوقت فإن اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية علي أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الاندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانه لحقوق الجميع وملزمة لكل الاطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة .

 

وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو فإن الاتحاد المصري لكرة القدم بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسئولة ( إيفاب ) لبدء الاجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع علي تكاليفه وقدرة الاندية علي تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه. . وسيتم اليوم إعلان مواعيد المباريات المتبقية لمسابقة الدوري العام وكأس مصر ومباراة السوبر المصري 2018/2019 .

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الدوري الممتاز كرة قدم الاهلي الزمالك بيراميدز كأس الأمم الأفريقية 2019
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB