موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ياسمين فؤاد تشارك فى الإجتماع الثامن عشر للمجلس الوزاري للهيئة الإقليمية (صور)

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار مصر واليكم التفاصيل..

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في اجتماع المجلس الوزاري للهيئة الإقليميه للمحافظة علي بيئة البحر الأحمر وخليج عدن في دورته الثامنة عشر، الذي تستضيفه المملكة العربية السعوديه بمقر الهيئة بمدينه جده برئاسة وزير الزراعة والمياة والبيئة بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة وزراء البيئة الأعضاء بالهيئة.

ويهدف الإجتماع إلى مناقشة القضايا المتعلقة بحماية بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والحفاظ على الموارد والعمل على تنميتها كما شهد الإجتماع مراسم تسليم المملكة الأردنية الهاشمية رئاسة المجلس إلى المملكة العربية السعودية.

وأكد المجلس الوزاري للهيئة على ضرورة تفعيل إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة واعتماد خطة العمل والموازنة للهيئة لعامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠ كما اعتمد المجلس خطة العمل الإقليمية للإدارة المستدامة للنفايات البحرية المبعثرة ، بالإضافة إلى تكريم الجهة الفائزة بجائزة الهيئة للتميز البيئي لعام 2018.

ومن المقرر أن تستضيف مصر الاجتماع القادم للمجلس الوزارى للهيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية المشاركة على المستوى الإقليمي من أجل الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجى .

وعلى هامش إجتماع المجلس، عقد إجتماع ثنائي بين الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور زياد أبو غرارة الأمين العام للهيئة لمناقشة أهم القضايا البيئية المطروحة على الساحة لتحديد أولويات العمل خلال الفترة القادمة التى تتركز حول التخلص من النفايات البحرية المبعثرة بطرق علمية وعملية حتى يمكن الإستفادة منها ، بالأضافة إلى التغييرات المناخية وتأثيراتها على البيئة البحرية و العمل على خفض إنبعاثات ثانى أكسيد الكربون فى البيئة البحرية من أجل خفض المساهمات الوطنية لتلك الغازات التى يمكن تضمينها فى أجندة البيئة البحرية فى مؤتمر المناخ القادم.

كما تطرق الإجتماع إلى ضرورة الإهتمام ببرامج الوعى البيئى على المستويات العمرية المختلفة لزيادة وعي تلك الفئات بأهمية الحفاظ على البيئة.

7cc7cdd5dda4aae8e207c727dccb8d78.jpg
f0b92cb8e3ca740a6ba6af6509c720f8.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الهيئة الإقليميه البحر الأحمر خليج عدن المملكة العربية السعوديه وزير الزراعة المياة البيئة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB