موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 06:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

فخر إفريقيا.. الأهلي يرفع رصيده من الألقاب القارية إلى 22

فريق الأهلي
فريق الأهلي

رفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى الرقم 22، بعد نجاحه في التتويج بلقب السوبر الأفريقي، إثر تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضية على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وتمكن الأهلي من حصد لقب السوبر للمرة السابعة في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في مرات التتويج باللقب وبفارق 3 ألقاب عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

ليرفع الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى 22 لقبًا قاريًّا كأكثر الأندية الأفريقية تتويجًا وثاني أندية العالم حصدًا للبطولات القارية، ولا يسبقه سوى ريـال مدريد الإسباني صاحب المركز الأول.

ليقطع الأهلي خطوة كبيرة في رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذي انتزعه في وقت سابق من فريق إيه سي ميلان الإيطالي برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريـال مدريد في انتزاع اللقب قبل بضع سنوات.

وكان الأهلي قد نجح في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا في نوفمبر الماضي، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 9 ألقاب، قبل أن يتمكن من تحقيق لقب السوبر مساء اليوم بعد غياب 7 سنوات، لينجح في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وبخلاف بطولتي دوري أبطال أفريقيا نجح الأهلي في التتويج بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 4 مناسبات، بالإضافة إلى لقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية»، ولقب وحيد لبطولة كأس الأفرو آسيوي.

البنك الأهلي
الأهلي أخبار الأهلي رياضة مصر موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB