موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 06:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال بطولكرم

مواجهات الفلسطينيين والاحتلال
مواجهات الفلسطينيين والاحتلال

أصيب منذ قليل، فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط مصانع «جيشوري» الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم.

وأفادت وكالة «سوا» الفلسطينية بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين الذين خرجوا بمسيرة غضب تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى، وقطاع غزة الفلسطيني، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في اليد، والعشرات بالاختناق.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جولة التصعيد الحالية ستستمر على الأرجح لعدة أيام على الأقل، حيث بدأ في شن غارات جوية على أهداف لحركة حماس في قطاع غزة، بعد إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل من القطاع، بما في ذلك تجاه القدس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان: «في الأيام القليلة المقبلة، ستشعر حماس بذراع الجيش الإسرائيلي الطويلة لن يستغرق الأمر بضع دقائق، بل سيستغرق بضعة أيام».

وتابع في تصريحات له، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لمجموعة واسعة من الاحتمالات، بما في ذلك صراع أوسع مع عملية برية، وكذلك عودة عمليات الاغتيال لكبار قادة الفصائل الفلسطينية، بحسب «تايمز أوف إسرائيل».

وأتم بقوله: «كل شيء على الطاولة».

وفي ذات السياق، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بسقوط أكثر من 300 جريح إثر تجدد المواجهات داخل ساحات المسجد الأقصى، بعد اقتحامه من قبل القوات الإسرائيلية عبر باب المغاربة.

وألقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية على الموجودين داخل المسجد الاقصى ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن هناك أكثر من 228 إصابة نقلت إلى مستشفيات المقاصد والفرنساوي والمطلع والمستشفى الميداني للهلال، مشيرا إلى وجود بعض مسعفي الهلال الأحمر ضمن المصابين، موضحا أنه حتى اللحظة هناك 7 إصابات خطيرة داخل العمليات الجراحية.

ويسود التوتر في منطقة المسجد الأقصى ومحيطه، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ الاقتحامات في ذكرى ما يسمى توحيد القدس، وهو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية في أعقاب حرب 1967.

البنك الأهلي
القدس المسجد الأقصى الاحتلال إسرائيل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB