موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

يويفا يعلن زيادة قوائم اللاعبين في يورو 2020 لـ 26 لاعباً

يورو 2020
يورو 2020

أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل رسمي موافقتها علي زيادة عدد اللاعبين المقيدين في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 من 23 إلى 26 لاعباً.

كانت اللجنة الوطنية للمنتخبات بالإتحاد الأوروبي، قد رحبت بزيادة عدد اللاعبين المقيدين في اليورو، قبل أن تتلقى التأكيد من اللجنة التنفيذية لـ "يويفا" من أجل الإعلان الرسمي.

وأصدر "يويفا" بياناً رسمياً قال فيه، " أقرت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء قواعد خاصة لبطولة يورو 2020 من أجل ضمان استمرارية المنافسة في ضوء جائحة فيروس كورونا".

أضاف، "للتخفيف من مخاطر الفرق التي تواجه نقصًا في اللاعبين المتاحين لمباريات معينة بسبب نتائج اختبارات فيروس كورونا الإيجابية المحتملة وإجراءات الحجر الصحي اللاحقة التي أمرت بها السلطات المختصة، فقد تقرر زيادة قائمة اللاعبين بشكل استثنائي لجميع الفرق المشاركة من 23 إلى 26 لاعبًا".

واصل بيان اليويفا، "ومع ذلك، يجب أن يظل 23 لاعبًا هو العدد الأقصى المسموح به في قائمة المباريات (وفقًا للقانون رقم 3 من قوانين اللعبة التي تسمح بحد أقصى 12 بديلاً يتم تسميتهم لمباريات المنتخب الأول)، بما في ذلك 3 حراس مرمى".

زاد، "بمجرد تقديم قائمة اللاعبين في 1 يونيو 2021، تسمح اللوائح الحالية باستبدال غير محدود في قائمة اللاعبين في حالة الإصابة الخطيرة أو المرض قبل المباراة الأولى، بشرط أن تكون البدائل معتمدة طبيًا".

أكمل بيان الإتحاد الأوروبي، "يعتبر اللاعبون الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو الذين تم الإعلان عن أنهم "على اتصال وثيق" بشخص إيجابي تم إصابته بالفيروس= وبالتالي تم عزلهم عن طريق قرار من السلطات حالات لمرض خطير ويمكن بالتالي استبدال أي منهم قبل المباراة الأولى بموافقة إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

أردف، "ستسمح اللوائح الجديدة الآن أيضًا باستبدال حراس المرمى قبل كل مباراة خلال البطولة في حالة العجز البدني حتى لو كان حارس أو حارسان من قائمة اللاعبين لا يزالون متاحين".

إختتم، "لضمان نزاهة المنافسة، لا يمكن إعادة قبول اللاعب الذي تم استبداله في قائمة اللاعبين إلى القائمة.

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، ستقام خلال الفترة من 11 يونيو لـ 11 يوليو المقبلين علي الترتيب.

 

 

البنك الأهلي
يورو 2020 بطولة الامم الاوروبية 2020 الاتحاد الاوروبي الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB