موقع السلطة
الثلاثاء، 3 أغسطس 2021 07:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
توك شو

خالد الجندى فى ذكرى تحرير سيناء: شعبنا مترابط يحافظ على مقدراته

خالد الجندى
خالد الجندى

هنأ الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأمة العربية والشعب المصرى باحتفالات أعياد تحرير سيناء، مشيرًا إلى أن هذه الذكرى ترفع فيها ألوية الكرامة على صدور هذه الأمة. وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، إن هذا الشعب الكريم سيظل مترابطا للحفاظ والدفاع عن وطنه والمقدرات التى وهبها الله لبلادنا، وتحية للجيش والشرطة لما يقدمونه من تضحيات.

وأوضح الشيخ خالد الجندى، أن من يتباهى بممتلكاته وثرواته من طائرات وسيارات أو إلقاء الأموال من مركب، قد يدفع ثمن هذا فى سرطان أو بلاء أو كورونا، لاستهتاره بحياته الخاصة فثمنه هيكون باهظ التكلفة، لعدم مبالاته الفقراء والمحتاجين، متابعا: الناس اللى بتنشر حياتها الخاصة لا تغضب مما قد يحدث له بسبب العين، وهذا خطر داهم يهدد حياته بالأذى.

 

وكان قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فى حلقة سابقة بالبرنامج، إن الرسول صلى الله عليه وسلم خرج من مكة إلى المدينة مهاجرا، حيث وجد مضايقات في مكة وصلت إلى درجة محاولات القتل، كما أنه هو والصحابة تركوا اموالهم وديارهم وبيوتهم واموالهم، واستولت قريش على هذه الأموال.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن المؤمن ليس ضعيف ولا يقبل الدنية من الأمر او يكون حقه مسلوب ، فهناك عفو صادق وعفو كاذب، والعفو الصادق أن تكون قادر على عدوك ولكن اذا لم تكن قادر عليه يكون عفو كاذب وغير مقبول وغير صحيح.

ولفت عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرسول وجد في منامه قبل معركة بدر أن الكفار الذين جاءوا لقتال المسلمين قليلين وذلك على عكس الحقيقة، فالله عزل وجل هو ما جعله يرى هذا في منامه، كى يزرع الرسول القوة والحماس في نفس أصحابه، حيث إن الرسول كان أحرص الناس على نفوس أصحابه ولا يرضى لهم الضرر.

 

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
خالد الجندى تحرير سيناء ذكرى تحرير سيناء لعلهم يفقهون اخر الاخبار اخبار
CIB MIDB
CIB MIDB