موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

BMW تنشر فيديو توضيحيا لخطوات تركيب حامل الدراجة أعلى سقف سيارتها

العلامة التجارية لشركة BMW_أرشيفية
العلامة التجارية لشركة BMW_أرشيفية

نشرت العلامة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات الفارهة BMW، على قناتها الرسمية عبر منصة الفيديوهات الشهيرة «يوتيوب» فيديو جديدا بوضح خطوات تركيب حامل الدراجة المثبت على سقف سيارات «بي إم دابليو».

 

أوضحت الشركة، خلال الفيديو، كيفية تركيب حامل الدراجة المثبت على سقف السيارة، مشيرة إلى أنها طريقة آمنة لنقل الدراجات الجبلية والشوارع والجولات ودراجات الأطفال على السيارة، حيث يمكن تركيب حامل الدراجة على القضبان الأساسية لحوامل السقف أو حاملات الدرابزين من BMW.

وحسب الفيديو، يتم إعداد حامل الدراجة عن طريق وضع واقي الحافة فوق الحزام المسنن على رف الدراجة المثبت على السقف، ومن ثم ضع نهاية حزام السن من خلال الإبزيم.

يتم استخدم المفتاح لفتح القفل على الرافعة الأمامية وإزالته من رف الدراجة، والخطوة الثانية تتمثل في فتح عجلة التثبيت، والدفع بصواميل البرميل في فتحات ذراع القفل الخلفي وأذرع القفل الأمامية.

يتم توجيه الكتلة المنزلقة القصيرة عبر فتحة لوحة القاعدة الخلفية لحامل الدراجة، وربط ذراع القفل الخلفي عليها من الأعلى، ومن ثم توجيه الكتل المنزلقة الطويلة في الفتحات الموجودة على جانب عجلة التثبيت، وربط أذرع القفل الأمامية على الكتل المنزلقة من الأعلى.

وتأتي الخطة التالية في فتح الأغطية الجانبية للقضبان الحاملة المثبتة على السقف في السيارة، ويتم تركيب حامل الدراجة على قضبان حامل السقف، عن طريق محاذاة الكتل المنزلقة حول مركز قضبان الحامل، وبعدها يتم إدخال الكتل المنزلقة في قضبان السقف وتحريك حامل الدراجة إلى الموضع المطلوب.

وفي الأخير يتم تأمين حامل الدراجة على قضبان حامل السقف عن طريق تدوير أذرع القفل بإحكام ثم الضغط على كل رافعة قفل لأسفل بقوة حتى تتفاعل بنقرة مسموعة، وغلق القفل في ذراع القفل الأمامي.

البنك الأهلي
BMW اخبار السيارات سيارات سوق السيارات مبيعات السيارات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB