موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: البرتوكول العلاجي المصري ضد كورونا ضمن الأكفأ عالميا

الدكتور خالد مجاهد .. المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد .. المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان، لشؤون التوعية والإعلام، والمتحدث باسم الوزارة، إن البرتوكول العلاجي المصري ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» يُعد من أكفء برتوكولات العلاج على مستوى العالم، حيث يقاس ذلك بنسب الشفاء من أجمالي المصابين.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، الذي يُعرض على شاشة «extra news»، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، أن مصر تعاملت مع جائحة كورونا بشكل أفضل كثيرًا من دول أخرى عديدة، هناك بنية تحتية وقوى بشرية، واهتماما بالطب المهني، وتدريب كوادر بشرية من الناحية العلمية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن كذلك من الناحية الإدارية، جرى العمل على تعليم الأطباء وتدريبهم على التعامل مع المرضى، والاكتشاف المبكر للمرض، واستيعاب عدد كبير من المرضى، مثل مبادرة القضاء على فيروس سي، والتأكد من جاهزية المستشفيات، ما جعلنا قادرين على مواجهة أي جائحة.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والتوعية، أن لابد أن نحافظ على المكتسبات التي وصلنا لها في وضع مصر بالنسبة لدول العالم حول أعداد الإصابات بكورونا، حيث إن مصر من أقل الدول إصابات بالفيروس، ومصر حصلت على اللقاحات، وكل يوم هناك مواطنون تتلقى لقاح كورونا، وهذا ليس معناه أن نتوقف عن اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا كوفيد 19
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB