موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مساعد وزير الداخلية الأسبق: الأمن القومي ليس عسكريا فقط

مساعد وزير الداخلية الأسبق
مساعد وزير الداخلية الأسبق

قال اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الإنسان هو أعز ما يمتلكه الوطن لذا تحرص الدولة على الحفاظ على عقل الأمة وذاكرتها من خلال إنسان يتفاعل بشكل جيد مع التكنولوجيا، لافتا إلى أن الأمن القومي ليس عسكريا فقط ولكن يتضمن طريقة تعامل الإنسان في بيئته في ظل أن العالم تحول إلى قرية صغيرة، مشيرا إلى أن مجمع الإصدارات المؤمنة يوضح حرص الدولة على توفير الخدمات المختلفة للمواطن.

وأضاف «زكي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الآن» المذاع على فضائية extra news، أن مجمع الوثائق المؤمنة يعمل على محاربة الفساد ويربي الأجيال المقبلة إلى أنه يجب أن ينشأ على ثورة رقمية متطورة، مبينا أنه على كل مواطن أن يتحلى بالأمانة في التعامل من خلال الإلكترونيات.

وأوضح أنه سعيد مصر بها كوادر عقلانية تعمل على التطوير، مبينا أن هذا المشروع سيوظف معطيات القرن الـ21 بشكل أفضل، لافتا إلى أن الرقم القومي في البطاقة كان تحسين وتطور كبير وهذا ساعد في استكمال الميكنة التي تتخذها مصر.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يساعد المشروع الجديد في تسهيل الإجراءات في حفظ البيانات الخاصة بكل الأشياء مع محاربة الفساد، لافتا إلى أن مصر حريصة على التطور باستمرار وتوفير كوادر قادرة على قراءة المستقبل.

ولفت إلى أن الفساد يوجد لديه طرفين يجب إيقافهم عن حدهما فالأول طرف مفسد والثاني طرف له مصلحة ومستعد للدفع فيها والحصول عليها بشكل خاطئ.

البنك الأهلي
الداخلية السيسي مصر مجمع
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB