موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التعليم: الأسئلة الجديدة تقيس مستوى الفهم

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، أن طالب الصف الأول أو الثاني الثانوي الذي يتخيل أن الامتحانات الإلكترونية تعني الأسئلة الجديدة، والورقية تعني الأسئلة القديمة فهو خاطيء، قائلًا: «الأسئلة هي هي، اللي هييجي على شاشة التابلت هو هو اللي هييجي على الورق، مش هيفرق معاكم تكتب على التختة ولا على التابلت، الموضوع بسيط».

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي، على شاشة «الحدث اليوم»، أن التطوير في المرحلة الثانوية لمن أراد أن يفهمه عبارة عن تغيير في طريقة القياس والتقييم، «بندور الناس فهموا ايه من اللي اتعلموه مش استرجاع معلومة، وده هيظهر من خلال الأسئلة الجديدة».

وأوضح وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن جميع طلاب المرحلة الثانوية العامة أولى وثانية وثالثة ، سواء منازل أو مدارس أو من يعيد العام الدارسي جميعهم سيخضعون للاسئلة الجديدة في الامتحانات، «بنقول للطلاب أنه يذاكر ويفهم مخرجات التعلم عشان يتعامل مع أي نوع من أنواع الاسئلة الجديدة».

وتابع: «مثلا الأسئلة الاختيارية بنختار أ أو ب أو ج ، نختارهم على شاشة أو على ورقة هي هي، الناس بس بيكون عندهم خداع في طرح الاسئلة»

البنك الأهلي
وزير التعليم طارق شوقي المرحلة الثانوية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB