موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 04:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
توك شو

الديهي: تجربة مصر في محاربة الهجرة تاريخية

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن تجربة مصر في محاربة الهجرة غير الشرعية، قدوة وتُدرس لأي دولة في العالم، فدور مصر فيما يخص منع الهجرة غير الشرعية تاريخي، لافتًا إلى أن الهجرة غير الشرعية، تمثل أكبر تحد يواجه أوروبا والعالم أجمع، حيث إن الهجرة غير الشرعية، تكون نتيجة النزاعات المسلحة والحروب والفقر والعنصرية.

وأكد «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة القلم»، الذي يعرض على شاشة «TeN»، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نشر تقريرا تضمن انفوجرافات تسلط الضوء على أن مصر أصبحت نموذجًا دوليًا ناجحًا في محاربة الهجرة غير الشرعية وفي دعم اللاجئين، ورد به عدد من الاشادات الدولية بجهودنا في محاربة الظاهرة.

وأوضح الإعلامي، أن مصر بها 6 ملايين لاجئ من معظم الدول، ولا يوجد بمصر مخيمات للاجئين أو تعامل انتقائي، فنحن نقدم ما يليق بالشعب المصري وقمنا بفتح بيوتنا واقتصادنا لهم للتعايش معنا.

من ناحية أخرى، أوضح الديهي، أن انتخابات الكنيست الإسرائيلي انتهت بحصول حزب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي على 59 صوت، وهذا لا يمكن نتنياهو من تشكيل حكومة جديد، والذي يستلزم حصوله على 61 صوت، وحتى يتمكن من تشكيل الحكومة بحث عن قائمة يأتلف معها لمساعدته في تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف أن منصور عباس، قائد تنظيم الإخوان في الأرض الفلسطينية المحتلة عرب 48، دخل الانتخابات بقائمة انتخابية تسمى الحركة الإسلامية الموحدة والتي فازت بـ 4 مقاعد، ودخل في تحالف مع بنيامين نتنياهو، معتبرًا أن هذه مفاجئة مدوية صادمة تمثل فضيحة مكتملة الاركان للإخوان المسلمين الإرهابية.

وأردف أن منصور عباس، وافق على التحالف مع بنيامين نتنياهو لمساعدته في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، الإخوان المسلمين ينقذوا نتنياهو، وهي المركب التي استقلها نتنياهو وقدموا له طوق نجاة للاستمرار في إدارة الحكومة الإسرائيلية، منوهًا بأن علاقة الإخوان بالحركة الصهيونية علاقة موثقة.

وأشار إلى أن هناك حاخام إسرائيلي قال في تصريح له أن تحالف «نتنياهو» مع الإخوان أفضل لإسرائيل من التحالف مع اليسار، وتحدى إبراهيم منير، نائب مرشد جماعة الإخوان، وجميع قيادات حماس والإخوان المسلمين في إسرائيل للخروج لتكذيب ونفي هذا الحديث.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نشأت الديهي الشعب المصري الهجرة غير الشرعية
CIB MIDB
CIB MIDB