موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 10:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تعرف على مميزات وعيوب هيونداي توسان

هيونداي توسان
هيونداي توسان

تعتبر هيونداي توسان هي شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية متعددة الجنسيات ومقرها في سيول كوريا الجنوبية، تأسست الشركة في عام 1967 وتضم شركة كيا موتورز، وهي خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم على أساس مبيعات السيّارات السنويّة في عام 2012.

هيونداي توسان في عام 2008 احتلَّت هيونداي موتور (بدون كيا) المرتبة الثامنة في صناعة السيّارات.

مزايا وعيوب سيارة هيونداي توسان تعد هيونْداي توسان 2017 من بين 18 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، إن المقصورة الفسيحة الموجودة فيها تعتبر من الميزات القياسية والتي تعمل على توفير رحلة مريحة وآمنة، بالإضافة إلى درجات عالية من السلامة للسائق والركاب.

ويستند ترتيب هُونداي توسان 2017 ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

وتوسان مليئة من الداخل بالبلاستيك الصلب، إضافة إلى الكثير من مساحة التخزين في المقصورة، فإذا كنت تبحث عن سيارة تناسب عائلتك بشكل مريح ستكون هونداي توسان الأفضل بفضل مقاعدها الفسيحة.

سيارة توسان اقتصادية في استهلاك الوقود فوق المتوسط من ضمن فئتها.

يتكون محرك هيونداي توسان من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وتنتج قوة متواضعة تبلغ 164 حصاناً، بالإضافة إلى محرك قياسي بسعة 1.6 لتر ومحرك تيربو بقوة 175 حصاناً، يتم إقرانها مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وهو سلس بشكل لا يصدق. تحتوي هونداي توسان 2017 على شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصة، ونظام صوت مع ست مكبرات للصوت، ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، وتشمل الميزات الاختيارية أندرويد أوتو، و أبل كار بلاي، ونظام صوتي ممتاز من إنفينيتي، وجهاز الملاحة.

على الرغم من أن تصميم هونداي توسان ومميزاتها الجذابة، فإن توسان ليست مثالية، فالمقصورة تحتوي على مواد داخلية غير مضادة، كما أن منافسيها مثل فورد إسكيب توفر خيارات محركات أكثر قوة.

من أشهر عيوب هونداي توسان أن بعض الإصدارات فيها تعاني من خلل في قفل غطاء المحرك.

البنك الأهلي
هيونداي توسان سيارة سيارات السلطة اخبار مزايا عيوب كوريا الجنوبية كيا مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB