موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. وزارة الرياضة تحقق في هذه الفضيحة

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تشكيل لجنة من الشؤون القانونية والإدارة المركزية للطب الرياضي ومعهم الدكتور حسن كمال المستشار الطبي للجنة الأولمبية، من أجل التحقيق في فضيحة تفشي فيروس كورونا بمعسكر منتخبي ناشئي وناشئات الكرة الطائرة تحت 18 عاما، قبل 24 ساعة من السفر إلى نيجيريا للمشاركة في فعاليات البطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

إصابة 14 بفيروس كورونا
وتعرض 9 لاعبين ولاعبات من منتخبي الناشئين والناشئات للإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى خمسة أفراد من أعضاء الجهازين الفني والإداري، لتصل جملة الإصابات إلى 14 فردا. 

ووجهت اتهامات للمسؤولين عن المعسكر بالتسبب في تفشي الإصابات بين اللاعبين، بسبب إقامة عيد ميلاد أمس الجمعة دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وهو ما ساهم في زيادة أعداد الإصابات.

بدأت الأزمة عندما أصيبت اللاعبة حبيبة زعتر بأعراض الفيروس وطلبت من المدربة نجلاء فؤاد المصري عزلها، لكن المدربة رفضت، مما جعل اللاعبة تخرج من المعسكر وتقوم بإجراء التحليلات الطبية اللازمة على نفقتها الخاصة، والتي أثبتت إصابتها بالمرض، قبل أن يكتشفوا بعدها إصابة عدد من اللاعبات، كما أثبتت التحاليل إصابة الدكتور سامح حمدي رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد وإبراهيم فخر الدين ونجلاء فؤاد وطبية المنتخب والإداري هاني فكري بالفيروس، ويتواجد الخماسي حاليا في المستشفى لإجراء المسلحة الطبية الثانية. 

الأزمة أثارت غضب أولياء أمور اللاعبين واللاعبات الذين تقدموا بشكوى لوزير الشباب والرياضة مطالبين بسرعة التحقيق في هذه الكارثة، خاصة بعد أن تكبدت الدولة مصاريف مالية كبيرة من إعداد والإقامة في الفنادق وتكلفة إجراءات المسحات الطبية.

يذكر أن منتخب شباب كرة القدم عانى أزمة كبرى بعد اكتشاف إصابة ما يقرب من 20 فرد من بعثته بفيروس كورونا خلال تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، والتي أقيمت بتونس ليتم استبعاد الفراعنة من التصفيات وإقالة الجهاز الفني بقيادة ربيع ياسين.

البنك الأهلي
مصر السلطة اخبار وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي الكرة الطائرة الرياضة اخبار الرياضة فضيحة منتخب ناشئي الكرة الطائرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB