موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير الإمارات يشيد بمصر بقيادة السيسي

د.حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المت
د.حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المت

 أكد د.حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعين لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم في جامعة الدول العربية إن العلاقات بين الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية تقوم على الثقة والتفاهم والمصير المشترك”، مشيراً إلى أن ”المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أسس لنهجٍ ثابتٍ وعلاقة متجذرة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، على أساس الشراكة الاستراتيجية لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين”.

جاء ذلك في كلمة للدكتور حمد سعيد الشامسي عقب وصوله إلى القاهرة لممارسة مهام منصبه وكان في إستقباله مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير نبيل حبشي ونائب رئيس البعثة وأعضاء السفارة الإماراتية.

.. 

ولفت الدكتور حمد إلى أن ”هذه العلاقة تطورت بمرور الزمن بفضل القيادة الامارتية الرشيدة لتصبح من أهم العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات بالدول الأخرى مستندة إلى إرث ثري وقواعد صلبة وإرادة سياسية قوية”.

وأشاد سفير الامارات بالقاهرة بالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقة بين البلدين خلال السنوات الماضية في عدة قطاعات رئيسية، لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري الذي نتج عنه زيادات سريعة في معدل النمو التجاري بسبب إرتفاع حجم الاستثمارات الإماراتية الذي استهدف مختلف القطاعات المصرية.

كما اشاد السفير بالنهضة الحديثة التي تشهدها مصر بقيادة ، حيث باتت في تحقق انجازات تستوجب التوقف عندها لما تضمنته من مبادرات ومشاريع عملاقة تتميز بالديمومة والانتاجية. كما شهدت سباقاً محموماً بين التطور والتنمية وفق رؤية ثاقبة وواضحة تقوم على مواجهة التحديات الاقتصادية والمتغيرات المستمرة وتحقيق التنمية المستدامة وصولاً الى مناطق الأرياف.

ونوه الشامسي بالدور الريادي للقاهرة والذي يشكل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وركيزة مهمة من ركائز الأمن العربي.

وتطرق الى مكانة مصر الأيقونية في دعم السلام ونشر معاني التسامح والاعتدال والخطاب الديني الوسطي الذي يجنب المنطقة أفكار التطرف والارهاب بفضل الجهود الحثيثة التي يبذلها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين.

كما أكد السفير الشامسي أن ”الإمارات أضحت مصدر إلهام لجميع العرب بعد وصول مسبار الأمل لمداره تزامناً مع الذكرى الخمسين لتأسيس إتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدء الاستعداد للخمسين عام القادمة وصولا لمئوية الإمارات 2071”.

وأوضح أنه ”عاماً تلو عام، تتواصل مسيرة الإنجازات بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتؤكد القيادة أن نهج ”اللامستحيل” الذي تمضي به الحكومة لا يتوقف عند حدود معينة، وانما يتجاوز التحديات للوصول إلى إنجازات تصب في صالح الإمارات والعالم العربي والبشرية جمعاء”.

البنك الأهلي
مصر السلطة اخبار دبي بن زايد السيسي سفير الإمارات بالقاهرة الرئيس السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB