موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

قصة فبركة الإخوان لـ حذف الآيات القرآنية من المناهج

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

كشف الدكتور محمد الباز أكاذيب منصة رصد الإخوانية حول حذف الآيات القرآنية والأحاديث من المناهج الدراسية.

وأشار الباز، في برنامجه آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، إلى أن  الإخوان وأذنابهم يحاولون تصدير أنفسهم انهم مدافعين عن الإسلام ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية هم من يحاربون الإسلام.

واستكمل  أن صفحة رصد قالت إن الرئيس السيسي هو من وجه بحذف هذه الآيات، ولكن حقيقة الأمر هي أن  القصة بدأت من النائب فريد البياضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي  بمجلس النواب، والذي اقترح تدريس كتاب دين واحد يركز على قيم التسامح بين الأديان.

وواصل أن النائب فريد البياضي انتقد وجود نصوص دينية  في مواد غير مادة الدين، لأن ذلك يعطي مجالاً لمدرسين غير مؤهلين  لإعطاء تفسيرات هدامة وغير صحيحة.

واستكمل أن القصة كلها حتى الآن عبارة عن اقتراح من نائب بالبرلمان، و أنه الأحد الماضي تمت مناقشة هذا المقترح من  في حضور الدكتور رضا حجازي ، الذي أبدى موافقته على تدريس هذه المادة، وأضاف انه يمكن إضافتها للمجموع.

واستطرد ان الدكتور رضا حجازي قال إن هناك توجيهات باقتصار النصوص الدينية على مادة الدين فقط ، ولم يقل الرئيس السيسي وجه، أو الرئيس يطالب، ولكن منصة رصد خلطت بين اقتراحاً لنائب وردود نائب وزير التعليم وصنعت منها تصريحًا نسبته للرئيس السيسي.

البنك الأهلي
الدكتور محمد الباز الرييس السيسي منصة رصد الاخوانية حذف الآيات القرآنية توك شو موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB