موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 02:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
مصر

قادمة من الهند .. مطار القاهرة يستقبل شحنة جديدة من لقاحات استرازينيكا

المطار يستقبل شحنة لقاحات جديدة قادمة من الهند عن طريق الإمارات
المطار يستقبل شحنة لقاحات جديدة قادمة من الهند عن طريق الإمارات

استقبل مطار القاهرة الدولي، شحنة من لقاحات كورونا المصنعة في دولة الهند، تقدر بنحو 50 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، وذلك ضمن جهود الدولة وسعيها في توفير لقاحات الفيروس من مصادر متنوعة.

وقالت مصادر مطلعه بالمطار، إن الشحنة وصلت قبل قليل، على متن رحلة تابعة للخطوط الإماراتية رقم EK927، قادمة من الهند عن طريق العاصمة الإماراتية دبي، وكان في إستقبال شحنة لقاح استرازينكا الهندي، بمطار القاهرة عدد من المسؤولين بوزارتي الصحة والخارجية المصرية، وقيادات الطيران المدني.

كان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهوري لشؤون الصحة والوقاية، أعلن مساء أمس السبت، أن مصر سوف تستقبل شحنة لقاحات كورونا من مختلف المصادر بشكل تدريجي، وأشار إلى وصول 50 ألف جرعة من لقاح استرازينكا لمصر، مؤكدا، أن اللقاحات التي سوف نحصل عليها من لقاح استرازينيكا مصنعة في الهند، وأن أولوية الحصول عليه ستكون للأطقم الطبية وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكان مستشار رئيس الجمهورية، أكد أن الدولة المصرية تسعى لتنويع مصادر اللقاح، ولا تعتمد على جهة واحدة، وأن مصانع الأدوية عملت على تغطية احتياجاتنا من أدوية بروتوكول علاج فيروس كورونا ولدينا احتياطي استراتيجي من الاجهزة والمعدات، الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي. 

وتطبق سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين بجميع مراحل السفر لإحكام المراقبة ومحاضرة الفيروس القاتل.

وتطبق الشركة الوطنية القابضه مصر للطيران كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على متن رحلاتها حرصا على سلامة المسافرين والعاملين بالمطار.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مطار القاهرة فيروس كورونا المستجد شحنة لقاحات جديدة الدكتور عوض تاج الدين مصر السلطة
CIB MIDB
CIB MIDB