موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 02:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
عرب وعالم

للقادمين والمغادرين.. الكويت تفرض رسوما جديدة على تذاكر طيران

مطار الكويت
مطار الكويت

قررت الحكومة الكويتية فرض رسوم جديدة على تذاكر الطيران للقادمين والمغادرين للبلاد، على أن يبدأ تطبيق القرار بدءا من 1 يونيو المقبل.

وجاء ذلك وفق قرار أصدره وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي، الدكتور عبدالله معرفي، يضاف بموجبه 3 دنانير على تذكرة كل راكب مغادر للكويت، و 2 دينار تضاف على تذكرة الراكب القادم، وذلك في مقابل خدمات المطار وإدارة العمليات، وفقا لما نشره موقع جريدة «الرأي» الكويتية.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني، المهندس يوسف الفوزان، أن القرار يحدد رسوم الخدمات في مطار الكويت الدولي أسوة بما هو مطبق في المطارات العالمية، وذلك بهدف تطوير الخدمات ورفع مستوى القدرات والامكانيات في مطار الكويت، مشيرا إلى أن الرسوم المطبقة تعتبر الادنى مقارنة مع ما هو مفروض في المطارات حول العالم.

وتابع الفوزان: «الرسوم تتحملها شركات الطيران العاملة في مطار الكويت، وتأتي لخلق نوع من التوازن بين التكاليف التي تتحملها الدولة لتشغيل المطار، وبين الايرادات المحققة نتيجة الخدمات المقدمة لهذه الشركات».

وقلصت السلطات الكويتية منذ أيام عدد المسافرين إلى البلاد، بنسبة تصل إلى 80%، على خلفية انتشار سلالة فيروس كورونا، ليقل عدد القادمين إلى الكويت 1000 راكب فقط يوميا بدلا من 5 آلاف، ومن المقرر أن يستمر تنفيذ القرار حتى 6 فبراير المقبل.

وتسبب القرار في إلغاء نحو 60 ألف حجز، بينما وصلت أسعار بعض التذاكر وصل إلى 1000 دينار، أي ما يوازي 3300 دولار، حيث تم تحديد العدد الأقصى في أي طائرة قادمة بعدد 35 راكبا فقط، لزيادة إحكام الرقابة على كل القادمين وفحصهم في مطار الكويت قبل دخولهم البلاد، فيما لا يشمل القرار الطائرات المغادرة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الكويت مطار الكويت الطيران الكويتي السلطة أخبار
CIB MIDB
CIB MIDB