موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

منها حظر السفر.. 4 قرارات لـ بايدن لحصار كورونا في الولايات المتحدة

بايدن
بايدن

اتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد توليه إدارة البيت الأبيض بـ6 أيام، عدة قرارات في محاولة لحصار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، تمثلت أبرزها في منع معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين زاروا جنوب أفريقيا مؤخرا من دخول الولايات المتحدة، اعتبارا من السبت لمنع انتشار السلالة الجديدة فى جنوب أفريقيا فى الولايات الأمريكية وفقا لقناة «سكاي نيوز» عربية.

وتجاوزت إصابات كورونا فى أمريكا ربع الإصابات العالمية بواقع 25 مليون إصابة من إجمالى 100 مليون إصابة عالمية وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية، 147 ألفا و254 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،1758 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 420 ألفا و972 حالة.

ووقع الرئيس الأمريكى جو بايدن مساء أمس الاثنين على القرارات التي تستهدف السيطرة على تفشى الفيروس المستجد، والتي تضمنت فرض حظر دخول على جميع المسافرين غير الأمريكيين الذين زاروا البرازيل وبريطانيا وأيرلندا و26 دولة في أوروبا تسمح بالسفر عبر الحدود المفتوحة وهو القرار الذى ألغاه الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب .

كما وقع بايدن أمر تنفيذي لتعزيز المشتريات الحكومية من شركات اللقاح الأمريكية، مؤكدا عزمه على تحقيق ما يستهدفه بشان التطعيم ضد كورونا، وتوفير1.5 مليون جرعة يوميًا فى أول 100 له فى منصبه.

وأشار بايدن إلى أنه يتوقع توافر اللقاحات على نطاق واسع للأمريكيين بحلول الربيع، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة «في طريقها إلى مناعة القطيع التي تشكل ضرورة لإنهاء الوباء بحلول الصيف»، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وحثت وزارة الخارجية الأمريكية مجددا المواطنين الأمريكيين على معاودة النظر في السفر للخارج وتأجيل السفر لغير الضرورة.

كما تطبق السلطات الأمريكية اعتبارا من اليوم قواعد جديدة للحد من تفشى كورونا تتمثل فى إلزام جميع المسافرين الدوليين جوا من سن عامين فأكثر بتقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا، أو إثبات التعافي من «كوفيد-19» للسماح بدخول أمريكا.

البنك الأهلي
أمريكا كورونا فيروس كورونا بايدن جنوب أفريقيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB