موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شكري: نجحنا في زيادة التبادل التجاري مع أوروبا

سامح شكري
سامح شكري

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنّ مصر عزّزت علاقاتها مع الدول الأوروبية من خلال الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات وزيادة تدفق السياحة وفتح أسواق للمنتجات المصرية في هذه الدول.

وأضاف شكري، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور حنفي جبالي، أنّنا تتمتع بعلاقات قوية مع دول أوروبا على أعلى المستويات، ونتبادل الزيارات بين هذه الدول، متابعا: «مصر نجحت في زيادة التبادل التجاري وتكثيف الاستثمارات في المجالات كافة، لاسيما ملف التطور التكنولوجي».

وأشار وزير الخارجية، إلى أنّ هذه العلاقات ظهرت جلية في أزمة الرسوم المسيئة، حيث كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أول من تواصل من أجل تجاوز الأزمة بالتوافق بشأن مكافحة الإرهاب دون التعدي على المقدسات الدينية.

وأكد شكري، قوة العلاقات المثمرة بين مصر وروسيا، موضحا أنّها تشهد تطورا ملحوظا، ينعكس في الزيارات المتبادلة بين رئيسي الدولتين فضلا الزيارات الوزارية.

ولفت وزير الخارجية، إلى آفاق التعاون مع الجانب الروسي، والمضي قدما في المفاوضات الثنائية، وفي مقدمتها المنطقة الصناعة الروسية في مصر، فضلا عن محطة الضبعة النووية.

وقال السفير سامح شكري، إنّ العلاقات المصرية الروسية لا تقتصر على الجانب السياسي والاقتصادي فقط، بل تمتد لتشمل البعد الثقافي، منوها بهذا الصدد لإعلان 2021 عام للتبادل الإنساني بين القاهرة وموسكو لإثراء البعد الإنساني.

البنك الأهلي
مجلس النواب وزير الخارجية جلسة مجلس النواب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB