موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: فيروس كورونا يتحول لمرض مزمن يصيب الأعصاب

كورونا
كورونا

أكدت دراسة ، أن عدوى فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19” يمكن أن تتحوّل إلى ”مرض جهازي”.

وقال مدير برامج الطوارئ في منظمةالصحة مايك رايان أن: ”هناك دائما خطر تحول أي مرض إلى متوطن وجهازي. وشهدنا هذه الأمثلة في الماضي”.

وأضاف: ”إذا نظرنا في تاريخ البشرية فسنرى أننا تمكنا من الانتصار على الجدري فقط. ولم ننجح حتى الآن على سبيل المثال في التغلب على شلل الأطفال أو الحصبة”.

وأوضح أن لدى فيروس كورونا عدة مواصفات تدل على أن القضاء عليه سيكون أمراً صعبا، مبينا: ”على وجه الخصوص، يوجد فيروس كورونا في جميع دول العالم تقريبا، ومع ذلك ليس هناك وصول كامل إلى اللقاحات، وهذا الوضع سيستمر في المستقبل القريب. لهذا السبب انتقال العدوى سيتواصل”.

وتابع: ”في هذا العام تتوفر لدينا فرصة لخفض مستوى الوفيات بشكل ملموس والعودة إلى الحياة الطبيعية. لكن الفيروس سيواصل الانتقال لوقت طويل، في حال فشلنا في ضمان توفير اللقاحات في كل الأماكن... لهذا السبب تكمن النقطة الأهم حاليا في تقليل قدرات هذا الفيروس على الانتشار لمنعه من تدمير الاقتصادات وقتل الناس”.

ويواجه العالم أزمة صحية مزمنة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد ”COVID-19”، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

البنك الأهلي
لقاحات كورونا وباء كورونا الأعصاب مرض مزمن فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB