موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

منها البطاطس.. 5 أطعمة تسبب الوفاة لاحتوائها على دهون مشبعة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الإحصائيات أن أمراض القلب من أكثر الأسباب المؤدية للوفاة، وهناك عدد من الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب مثل البطاطس والكعك والشوكولاتة لاحتوائها على دهون مشبعة وسعرات حرارية عالية.

ونرصد في التقرير التالي، الأطعمة التي تؤدي إلى الوفاة، وفقا لموقع هيلث لاين.

الطعام غير الصحى

الطعام غير الصحى

1- الأطعمة المقلية

قال باحثون، إن الإفراط في تناول الأطعمة المقلية أكثر من مرة بالأسبوع كالبطاطس أو السمك أو الدجاج المقلي، مرتبط بزيادة الوزن وارتفاع معدل الكوليسترول، ما يؤثر على قدرة القلب على ضخ الدم ومن ثم الوفاة.

وأشار الباحثون إلى أن تناول أكثر من قطعتي دجاج مقلي يوميا يزيد من مخاطر الوفاة بنسبة 13%.

2 المعلبات

 

الطعام غير الصحى

 

 

تسعى جميع النساء خصوصا المرأة العاملة إلى شراء المعلبات الغذائية من السوبر ماركت، والتي تمثل لها الحل السحري نظرا لضيق الوقت، لكن تكمن المشكلة في خطورة المواد الكيمائية التي تضاف إليها حتى لا تفسد سواء كانت مواد حافظة أو نكهات أو ألوان صناعية، فهي تمثل خطورة على الصحة العامة لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تسبب زيادة في الوزن، وما يليه من أمراض كارتفاع الضغط والكوليسترول مما ينذر بالوفاة المبكرة.

الطعام غير الصحى

كما تحتوى المواد الحافظة على مادة BHA التي تتفاعل مع أحماض المعدة، ما يعتبر بيئة مناسبة لنمو الخلايا السرطانية المؤدية للوفاة.

3 السكريات

 

الطعام غير الصحى

 

 

كما أثبتت الدراسات، أن ارتفاع مستويات السكر في الجسم تؤدي إلى أضرار صحية عديدة منها تلف الكبد والسكر، وزيادة ضخ الأنسولين من البنكرياس ما ينذر بتوقفه.

السكريات

وينصح الأطباء بعدم تجاوز المقدار اليومي للسكر عن 50 جراما، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الشيكولاته والآيس كريم والحلويات وبعض الفواكه كالمانجو والتين والبلح والعنب، بالإضافة إلى الخضراوت مثل الجزر والبطاطا.

البنك الأهلي
مخاطر البطاطس اضرار المعلبات اضرار الاطعمة المقلية اضرار السكريات اطعمة مسببة للوفاة الحلويات الوفاة أمراض القلب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB