موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

خلي بالك.. هل يسجل الملصق الإلكتروني مكالمات المحمول والسرعة الزائدة؟

الملصق الالكتروني
الملصق الالكتروني

قال عماد حماد رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن الملصق الإلكتروني لا يرصد المخالفات المرورية أثناء القيادة كتجاوز السرعة المقررة، أو التحدث في الهاتف المحمول، وغيرها من المخالفات، مؤكدا أن الملصق ما هو إلا وسيلة لحماية المركبات من السرقة عن طريق حصر المعلومات الخاصة بالسيارة، إضافة إلى معرفة إذا كان هناك مخالفات قانونية على مالكها.

وتنتج الإضاءات اللحظية القوية على الطرق الرئيسية كمحور 26 يوليو، من أجهزة رادارات جديدة تعمل بأحدث الطرق التكنولوجية إلكترونيا لرصد جميع المخالفات ومنها عدم استخدام حزام الأمان واستعمال الهاتف المحمول أثناء القيادة، ولا يقتصر عملها على مخالفات السرعة فقط.

وأشار حماد إلى عقد بروتوكول مع مكتب البريد المصري لرصد المخالفات وإرسال ما يفيد عن المخالفات لأصحابها، وتتاح خدمة الرسائل النصية للأشخاص المسجلين في قاعدة البيانات التابعة لإدارة المرور.

وتوفر وزارة الداخلية للمواطنين إمكانية طلب تركيب الملصق الإلكتروني، وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر، ويتم استبدال رخص المركبات إن كانت سارية بأخرى تفيد تركيب الملصق الإلكتروني، بمعرفة المختصين بوحدة المرور.

وتقوم حاليا وزارة الداخلية بترخيص السيارات الكهربائية كغيرها من المركبات، دون الضرورة لتجديدها شهريا، وبنفس قيمة مثيلاتها من المركبات.

البنك الأهلي
الملصق الالكتروني المرور المخالفات المرورية القيادة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB