موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

زواج سري وشهيرة منعتها من حضور العزاء.. ما لا تعرفه عن نجلاء فتحي ومحمود ياسين

نجلاء فتحي ومحمود ياسين
نجلاء فتحي ومحمود ياسين

وُلدت الفنانة نجلاء فتحي في 21 ديسمبر 1951 في حي مصر الجديدة بالقاهرة. اكتشفها المنتج عدلي المولد ، بعدها غامر المنتج رمسيس نجيب بتقديمها لدور البطولة للمرة الأولى برغم أن سنها كان 17 عاما فقط، وقدمت بطولتها الأولى بفيلم (أفراح) من إخراج أحمد بدرخان.

و انطلقت نجلاء فتحي الي عالم الشهرة حيث قدمت عشرات الأفلام ، وشكلت ثنائياً ناجحاً مع الفنان محمود ياسين، حيث قدما معا مجموعة من الأفلام الرومانسية مثل "الشريدة" و" دمي ودموعي وابتسامتي" و"اذكريني" و" رحلة النسيان" و"سونيا والمجنون" و"العاطفة والجسد".

أبرز أفلام نجلاء فتحي ومحمود ياسين بعد تغيبها عن عزائه | الوفد

موضوعات ذات صلة

و قد تزوجت نجلاء فتحي عدة مرات كان اولها زواجها من المهندس "أحمد عبد القدوس" نجل الكاتب والروائي "إحسان عبد القدوس"، الذي تعرفت عليه أثناء تصوير أحد الأفلام، ونظرًا لعدم قدرته على اقناع أهله بالزواج وهو لا يزال طالبًا بكلية الهندسة، فتزوجا سرًا عام 1969، وكان عمرها في ذلك الوقت 18 عامًا. ولكن بعد انتهاء فترة الطيش و المراهقة بدأ الشعور بالخطر والندم يسيطر عليهما مما دفعهما إلى الطلاق بعد عام واحد.

بعد نفي زوجته اعتزاله.. ما لا تعلمه عن محمود ياسين: رُشح لفيلم "الجزيرة"  بمصادفة عجيبة وغير راض عن بعض أفلامه مع نجلاء فتحي | خبر | في الفن

أما زوجها الاخير فكان الكاتب الصحفي حمدي قنديل ، و قد تعارفا خلال زيارة وفد من التلفزيون المغربي لتغطية فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1996، وعن لقائهما قال قنديل في مذكراته، " فاجأني حقا أنها لا تمت بصلة للصورة النمطية للنجمة السينمائية التي كانت في ذهني" مؤكدا انها "كانت المرأة التي تطلعت للارتباط بها". و قد كشفت نجلاء في احد حوارتها الصحفية عن حلمها الذي لم يتحقق قائلة "كنت أتمنى الإنجاب من زوجي الإعلامي حمدي قنديل" موضحة انها تعلمت منه الكثير فيما يخصّ الهمّ الوطني، وانه حارب الفساد بشتى أشكاله ومنعت برامجه من التلفزيون المصري لأنه كان يقول كلمة حق.

لماذا رفضت شهيرة حضور نجلاء فتحي لعزاء زوجها محمود ياسين؟ || ANFASPRESS -  أنفاس بريس جريدة إلكترونية مغربية - جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار  الساعة - المغرب - ANFAS PRESS ( Ariri Abderrahim )

و من جانب اخر، افادت تقارير صحفية، عقب وفاة الفنان محمود ياسين، أنه منعت زوجته الفنانة شهيرة، نجلاء فتحي، من حضور العزاء، فقد اوضح مصدر أن نجلاء اتصلت بنجل محمود ياسين و طلبت منه زيارتهم في المنزل لتعزيتهم، ولكن نصحتها شهيرة بعدم الحضور حرصًا منها على صحتها، وذلك لأنها تعاني من نقص في المناعة، ما يجعلها أكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا.

البنك الأهلي
نجلاء فتحي محمود ياسين شهيرة رمسيس نجيب الشريدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB