موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أحمد موسى يفضح beIN Sport القطرية

أحمد موسى
أحمد موسى

شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما على قناة « بن سبورت القطرية»، التي قامت بقطع بث السلام الوطني المصري أثناء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك أمس.
وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن القناة لم تفعل ذلك الا مع مصر دونا عن بلاد العالم، وتعرض السلام الوطني لكل البلاد الا مصر؛ موضحا أن مصر قوية وسيدة العالم في البطولات القارية متمثلة في النادي الأهلي الحاصل على 21 بطولة قارية .
وقدم موسى التحية إلى مجلس إدارة النادي الأهلي قائلا انه تحمل الكثير لكي يحصل على البطولة القارية التاسعة للنادي؛ مقدما التهنئة للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، ومجلس الإدارة.
وأشار موسى الى ان الحكم الجزائري مصطفي غربال ادار المباراة على اعلي مستوى؛ لافتا ان نادي الزمالك كان فريقا قويا جدا ولديه العديد من النجوم المتميزين.
ولفت موسى، أن شيكابالا ظهر بمستوى عال جدا، واحرز هدفا قويا في مرمي الأهلي، وردد ساخرا: «كاسونجو كان يلعب لصالح الاهلي».
توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك (2-1) في نهائي البطولة على استاد القاهرة الدولي بدون حضور جماهيري.
الأهلي تقدم بهدف مبكر للسولية قبل أن يتعادل شيكابالا للزمالك، حتى جاء محمد مجدي أفشة في الدقيقة 87 بقذيفة صاروخية منحت الأحمر اللقب وحولت أحلام الزمالك إلى سراب.
فوز الأهلي باللقب التاسع أنهى سبع سنين عجاف لم يتذوق خلالها بطل القارة التاريخي ونادي القرن الإفريقي طعم الفوز باللقب، كما منح الكأس صاحبه تأشيرة المشاركة في كأس العالم للأندية بقطر فبراير المقبل.
ملخص المباراة
بدأت المباراة بضغط من الأهلي بحثًا عن هدف مبكر وكان له ما أراد بعد عرضية من ركنية نفذها علي معلول ليحولها عمرو السولية برأسية إلى الشباك البيضاء ويمنح الأهلي هدفًا في الدقيقة الخامسة.
قبل هدف الأهلي اكتشف الأهلي ضعف دفاعي في الجبهة اليسرى للزمالك ليرسل أجايي تمريرة خلف إسلام جابر إلى حسين الشحات الذي انفرد وسدد كرة أبعدها أبو جبل إلى ركنية تقدم بها الأهلي.
بعد الهدف تراجع الأهلي للخلف وضغط الزمالك بقوة، حتى نجح محمود شيكابالا في استغلال مهارته وتقديم لقطة من العزف المنفرد تخلص خلالها من دفاع الأهلي وأطلق قذيفة بيسراه عانقت الشباك وسط مشاهدة الشناوي في الدقيقة 31.
وفي أخر دقائق الشوط الأول كاد الأهلي أن يستعيد تقدمه بعرضية من حسين الشحات الذي راوغ إسلام جابر بمهارة وأرسل عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى حمدي فتحي الذي حول الكرة بالرأس لكنها ذهبت إلى موضع تمركز أبو جبل.
ونظم الأهلي هجمة من عمل جماعي رائع في الدقيقة 54 انتهت بعرضية أرضية من علي معلول إلى حسين الشحات المنفرد تمامًا بالشباك لكن لاعب الأهلي ضرب القائم لترتد الكرة إلى محمود علاء الذي أبعدها إلى ركنية.
ورد الزمالك في الدقيقة 65 بقذيفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هذه المرة القائم الأيسر للنادي الأهلي بعد أن مرت الكرة من محمد الشناوي.
وفي الدقيقة 87 أرسل محمد مجدي أفشة قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من الجميع وعانقت شباك الحارس محمد أبو جبل لتعلن عن تقدم الأحمر.
ونجح الأهلي في الدقائق الأخيرة في تأمين دفاعاته ليفوز باستحقاق باللقب الإفريقي التاسع ويترك الزمالك غارقًا في أحزانه بعد خسارة النهائي الثاني في أخر 4 سنوات.

البنك الأهلي
مصطفي غربال فوز الاهلى أحمد موسى بن سبورت الأهلي والزمالك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB