موقع السلطة
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 12:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
توك شو

الديهي: مصر سبقت دول عظمى في التعامل مع المناخ

الديهي
الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدولة تخطط لتوطين صناعة السيارات التي تعمل بـ الطاقة الجديدة في مصر .
وأضاف الديهي خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يعرض عبر فضائية"ten"، اليوم السبت، أن مصادر الطاقة من غاز طبيعي وكهرباء ستكون بديل للوقود التقليدي، بهدف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي للسيارات ومركبات النقل الجماعي، وذلك لمواكبة الآفاق المستقبلية لتلك الصناعة، لافتا إلى أن مصر سبقت دول عظمي في التعامل مع قضية المناخ.
وأشار الديهي إلى أن مصر تعمل على مسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة، مع عرض التجارب الدولية المختلفة في هذا السياق للاستفادة منها، فنحن نحقق خطة طموحة للتغلب عل مشاكل البيئة.
وقال الديهي، إن مصر لها تجربة استثنائية في خفض معدلات التضخم، لافتا إلى أن هناك تراجع كبير في معدل التضخم.
وأضاف الديهي، أنه على الرغم من أزمة كورونا فإن معدلات التضخم تقل بمعدل كبير فنحن نسير على الطريق السليم، لافتا إلى أن ذلك إن دل على الشيء فإنه يدل على وعي الحكومة والشعب.
وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي أكد أن مصر تحقق أكبر تراجع سنوي في معدل التضخم في الأسواق الناشئة عام 2020 مقارنة بعام 2019، بانخفاض بلغ نحو 8.2 نقطة مئوية، حيث سجلت تضخم بمعدل 5.7% عام 2019/2020 مقارنة بـ 13.9% عام 2018/2019.
وسلط الإعلامي نشأت الديهي الضوء على مناورة "سيف العرب" بقاعدة محمد نجيب العسكرية؛ ويشارك في فيها ٦ دول عربية.
وأضاف الديهي، اليوم السبت، أن الدول المشاركة في المبادرة هي مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهوريةالسودان، لافتا إلى أن قوة الجيش مرتبطة بالتدريب الدائم.
وأشار الديهي إلى أن جيشنا لحماية أمننا القومي فقط، وقادر على حماية الحدود الأربعة في وقت واحد، مضيفا أن القوات المسلحة تحول أن تطور من نفسها خلال الفترة الأخيرة.

البنك الأهلي - فون كاش
الديهي الدولة صناعة السيارات الطاقة الجديدة مصر مصادر الطاقة